الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

القيادي الاشتراكي عبد الرحمن اليوسفي يلغي لقاء مع شقيق توفيق بوعشرين

القيادي الاشتراكي عبد الرحمن اليوسفي يلغي لقاء مع شقيق توفيق بوعشرين القيادي الاشتراكي عبد الرحمن اليوسفي وتوفيق بوعشرين

علم من مصادر مطلعة أن الوزير الأول السابق الذي قاد حكومة التناوب والكاتب الأول الأسبق لحزب "الاتحاد الاشتراكي" عبد الرحمن اليوسفي، قرر إلغاء لقاء كان مبرمجا بينه وبين شقيق الصحفي توفيق بوعشرين، المتابع على خلفية اتهامه بقضايا جنسية.

وأوضحت المصادر أن اللقاء ألغي بشكل مفاجئ من طرف اليوسفي نفسه، دون التعرف على أسباب هذا الإلغاء.

وتابعت المصادر، أن هذا اللقاء يأتي في سياق سعي "أصدقاء بوعشرين" لتسييس ملفه، بعد نجاحهم في عقد لقاء مماثل ببيت القيادي الأسبق بحزب "الوردة" محمد اليازغي الذي خرج مؤخرا بتصريحات ملبوسة سياسيا حول قضية الصحفي بوعشرين.

وأضافت المصادر أن أصدقاء بوعشرين المنتمين للحزب الإسلامي "البيجيدي" وبعض اليساريين الذين لم تعد تربطهم أية صلة بأحزابهم، قدموا أخ بوعشرين على أساس أنه صحفي رغم أنه لم يمارس هذه المهنة قط في حياته.

ذات الأشخاص، باتوا يبحثون عن مخارج ومداخل لتحميل وتلبيس قضية الصحفي بوعشرين لبوسات سياسية وأحيانا دينية، من خلال توريط أسماء معروفة سياسيا داخل الفضاء الوطني، حيث يسعون لعقد لقاء مشابه كذلك مع إسماعيل العلوي القيادي والأمين العام السابق لحزب التقدم والإشتراكية، في ظل الموقف المحايد الذي يلتزم به لغاية الآن حزب "العدالة والتنمية" تجاه ملف توفيق بوعشرين المعروض أمام أنظار القضاء، باستثناء بعض المواقف الفردية الملتبسة لبعض قياداته من أمثال أمينة ماء العينين، وعبد العالي حامي الدين وبعض إخوانهم المحسوبين على "تيار بنكيران".

إلى ذلك، كشفت مصادر موثوقة للموقع أن محامين بارزين قررا الإنسحاب من هيئة الدفاع على بوعشرين بسبب تسييس هذا الملف الذي لن يخدم مصالحه بقدر ما يخدم أشخاصا وهيئات سياسية بعينها.

عن موقع "برلمان كوم" - بتصرف-