الجمعة 17 مايو 2024
مجتمع

إحالة الجزائريين المتهمين بتكوين عصابة إجرامية على الوكيل العام بالدار البيضاء

 
 
إحالة الجزائريين المتهمين بتكوين عصابة إجرامية على الوكيل العام بالدار البيضاء

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بداية الأسبوع الجاري، ثلاثة مواطنين جزائريين، من بينهم فتاة، وذلك بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة والسرقة بالعنف.

وكانت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء قد أوقفت المواطنين الجزائريين مساء يوم الجمعة المنصرم، بعدما تم الاشتباه في ارتكابهم لمحاولة سرقة بالكسر من داخل شقة في ملك مواطن صيني، حيث تم ضبطهم على متن سيارة للكراء بأحد أحياء مدينة الرباط، وبحوزتهم كمية كبيرة من الأدوات والمفاتيح الحديدية التي يرجح استخدامها في تنفيذ عمليات السرقة.

وقد كشفت التحريات التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في هذه القضية، أن الأمر يتعلق بشبكة إجرامية تتألف من ثلاثة مواطنين جزائريين في وضعية إقامة غير قانونية، باستثناء الفتاة التي كانت قد ولجت المغرب كسائحة، وأن أفراد هذه الشبكة تمكنوا من ارتكاب مجموعة من السرقات التي استهدفت شققا سكنية في ملكية تجار صينيين بمدينة الدار البيضاء.

و تشير الأبحاث المنجزة، أن عناصر هذه الشبكة الإجرامية تمكنوا خلال سنتي 2015 و2016 من ارتكاب سبع عمليات سرقة، من بينها خمس سرقات بالكسر من داخل محلات سكنية، وسرقة بالعنف بعد تكبيل الضحية وتعريضه للتهديد، ومحاولة سرقة من داخل شقة بحي درب عمر بالدار البيضاء، وأنهم تمكنوا خلال هذه العمليات من الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية والأجنبية.
وقد تم تقديم هؤلاء المواطنين الجزائريين أمام العدالة بعد انتهاء فترة الوضع تحت الحراسة النظرية، حيث تقرر إيداعهم بالسجن المحلي بالدار البيضاء لمحاكمتهم من أجل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.