الأحد 22 سبتمبر 2024
رياضة

تحطيم الرقم القياسي الوطني.. رهان منظمي سباق الـ10 كيلومترات بالحي الحسني

تحطيم الرقم القياسي الوطني.. رهان منظمي سباق الـ10 كيلومترات بالحي الحسني

تنظم المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وجمعية أصدقاء الحي الحسني الدورة السابعة لسباق 10 كيلومترات على الطريق. وذلك يوم الأحد 08 ماي 2016 على الساعة التاسعة صباحا. حيث ستكون نقطة الانطلاقة والوصول أمام مقر عمالة مقاطعة الحي الحسني، وسيعرف مشاركة أزيد من 2000 مشاركة ومشارك من الهواة والمحترفين فضلا عن طلبة الجامعات والمدارس والمعاهد العليا الوطنية،وعن ممثلي الشركات و الصحافة.

وقد تم قياس مدار السباق، المنظم بمناسبة ذكرى ميلاد الأمير مولاي الحسن،وتحت إشراف عمالة مقاطعة الحي الحسني والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، والجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية وعصبة الدار البيضاء لألعاب القوى. (تم قياسه) من طرف خبير دولي معترف به من لدن الإتحاد الدولي لألعاب القوى والجمعية الدولية للسباقات على الطريق والمارطون. 

هذا وتراهن اللجنة المنظمة هذه السنة على  تحطيم الرقم القياسي للدورة السابقة ولما لا الرقم القياسي الوطني، خصوصا بعد أن تأكدت مشاركة أبرز العدائين المتخصصين في السباقات على الطريق والماراطون، فضلا عن المنتخب العسكري والمنتخب الوطني الجامعي  بطل العالم للعدو الريفي الجامعي لموسم 2016.