الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

بعد أربع سنوات من إنشائها.. هذه هي حصيلة وكالة "براند فاكتوري"

بعد أربع سنوات من إنشائها.. هذه هي حصيلة وكالة "براند فاكتوري" نوال الحوتي، مديرة وكالة "براند فاكتوري"

أطفأت وكالة "براند فاكتوري" للعلاقات العامة شمعتها الرابعة هذه السنة، وهو ما يشكل مناسبة لتقديم حصيلتها والكشف عن مشاريعها المستقبلية. وواكبت الوكالة المقاولات التي تشتغل في مجالات التكنولوجيا، والطاقة، والصناعة، والسيارات، والمجال الجمعوي، والموضة، والسياحة، والتعليم..

واستفادت الوكالة من خبرة مؤسستها ومديرتها العامة، نوال الحوتي، التي تجر وراءها تجربة 20 سنة في مجال صحافة الاقتصاد، وعالم المقاولات (مؤسسة شريكة ومديرة سابقة لمنشورات "ساكسيس"، والتسيير وفن العيش.

وعلى امتداد هذا المشوار، تم نسج  العديد من الشبكات مع الفاعلين في مجالات الإعلام، والمقاولة، والمالية، وتنظيم التظاهرات، والعمل الجمعوي، والسلطات العمومية..

ونجحت الوكالة، خلال أربع سنوات، في تطوير مجموعة زبناء تضم أكثر من 50 مقاولة فيما يرتبط بتدبير العلاقات العامة وتنظيم التظاهرات، سواء تعلق الأمر بالعلاقات مع الصحافة والعلاقات العامة، أو الاستشارة في التواصل، مرورا بإطلاق المنتوجات الجديدة أو تنظيم التظاهرات أو أية أعمال أخرى لها علاقة بالتواصل.

إضافة إلى ذلك، أطلقت "براند فاكتوري" قبل سنتين، فرعا تحريريا، تحت اسم "ريداك فاكتوري"، وهي خلية تعمل على تقديم المحتويات التحريرية  لزبنائها عبر حلول ناجعة لجميع المشاكل التواصلية.

وفي إطار استراتيجيات التواصل الرقمية عبر الشبكة العنكبوتية أو عبر مجموعات من المدونين، تقترح الوكالة حلولا للسمعة الإلكترونية  E-Reputationعبر إطلاق أول حدث دولي للتدوين الخاص بالموضة وأسلوب العيش سنة 2016 "قمة التدوين على الانترنيت في مجال الموضة".

وتعتبر هذه القمة لجمع المدونين المغاربة والعالميين، والمهنيين، وعلامات الموضة وأسلوب العيش، ووسائل الإعلام، وذلك قصد التباحث بشأن آخر التطورات، والتبادل وتنسيق الشبكات حول التدوين، بناء على رغبة براند فاكتوري في تطوير جميع مجالات التواصل الرقمي والسمعة الإلكترونية ..

وخلال شهر أكتوبر الماضي، نظمت "براند فاكتوري" النسخة الثانية من "فاشينغ بلوغينغ ساميت 2016" بمدينة مراكش، وعرفت هذه النسخة الثانية توقيع وكالة "براند فاكتوري" لاتفاقية شراكة لمدة 4 سنوات مع وكالات رائدة  في وكالات أعمال المشاهير بدبي.

ولم تتوقف الوكالة طيلة أربع سنوات من تواجدها عن تطوير وتقوية العلاقات مع وسائل الإعلام وعالم التدوين على الانترنيت، حيث تسجل حضورها داخل الشبكات الاجتماعية، خاصة فاسيبوك وانستغرام.