الأحد 22 سبتمبر 2024
رياضة

اللجنة التحضيرية لـ JOM بإقليم الصويرة تحتفي بالبطل المغربي عثمان فرعون

اللجنة التحضيرية لـ JOM بإقليم الصويرة تحتفي بالبطل المغربي عثمان فرعون

نظمت اللجنة التحضيرية للشبيبة العاملة المغربية بإقليم الصويرة، السبت 13 فبراير 2016، بمقر UMT ، حفلا تكريميا احتفاء بالبطل المغربي عثمان فرعون، عقب انتصاره في مباراة العصبة الاحترافية للملاكمة، وزن 69 كلغ، حيث حضر التكريم أعضاء اللجان الوظيفية الدائمة، فعاليات المجتمع المدني، رياضيون وممثلون عن الهيئات الاعلامية.

استهل د منسق اللجنة التحضيرية الحفل، بكلمة قدم خلالها سياق تنظيم الحفل مبرزا أهمية تشجيع الإبداعات الشبابية،و مؤكدا مواصلة اللجنة التحضيرية لنهج الإنفتاح الهادف الذي تتبناه الشبيبة العاملة المغربية، فيما ركزت مداخلة الكاتب الإقليمي للاتحاد المحلي لنقابات الصويرة، مصطفى الخرموعي على ضرورة تشجيع المبادرات الشابة، وتوفير كافة أوجه الدعم بغية فتح آفاق جديدة للشباب المتميز.

وشكر الرياضي الشاب، عثمان فرعون، بطل المغرب في الملاكمة لسنة 2015،  في كلمة التي ألقاها  بهذه المناسبة اللجنة التحضيرية على مبادرة الاحتفاء وتشجيع الرياضيين في ظل غياب أوجه الدعم الملائم، ناهيك عن غياب المرافق الرياضية المخصصة للتدريب، كما شرح ظروف انجازه الأخير في مباراة العصبة الاحترافية للملاكمة مؤكدا عزمه المضي قدما في سبيل رفع راية الاقليم والوطن.

وبعد فتح باب المناقشة، ركزت جل التدخلات على الصيغ الكفيلة للنهوض بالطاقات الشابة بالاقليم وتشجيعها على مواصلة إبداعاتها في هذا المجال، ليتم بعد ذلك تقديم شهادة تقديرية للمحتفى به. بعد ذلك عقدت اللجنة التحضيرية لقاء موسعا ناقشت خلاله توزيع المؤتمرين و تقدم الأشغال التحضيرية للمؤتمر الإقليمي الأول للشبيبة العاملة المغربية المزمع عقده يوم 28 فبراير المقبل تحت شعار : "الشباب قوة فاعلة ودعامة أساسية لبناء النموذج المغربي الديمقراطي". وفي الختام جددت اللجنة التحضيرية نداءها لكل شابات وشباب الاقليم ومختلف القوى الحية من أجل حضور أشغال المؤتمر.