السبت 21 سبتمبر 2024
مجتمع

حديقة سندباد بالدار البيضاء تفتح أبوابها يوم غد الأربعاء

حديقة سندباد بالدار البيضاء تفتح أبوابها يوم غد الأربعاء

بعد تأجيل تكرر لعدة مرات ولأسباب مختلفة، تقرر أن يكون يوم غد الأربعاء موعدا لافتتاح حديقة الألعاب سندباد بمدينة الدار البيضاء.

ومن المعلوم أن الجهة المسؤولة عن تدبير أكبر مدينة ملاهي في المغرب، التي من المنتظر أن تشغل ما يزيد عن 300 عامل، قد أوضحت بأن أسعار الدخول ستتراوح ما بين 20 درهما و30 درهما حسب أيام الأسبوع، وعدد أفراد وأعمار الزوار. وبالنسبة إلى الأسرة المكونة من 4 أشخاص فما فوق سيكون سعر التذكرة في حدود 20 درهما، وبالنسبة إلى المؤسسات التعليمية ستحظى بخصم في الأسعار.

أما بخصوص أسعار الألعاب، تستطرد الإدارة، فستكون ما بين 10 و35 درهما، حيث تضم مدينة الملاهي 24 لعبة من بينها طائرات، وقطار سريع ومنعرجات للتزلج، وسفينة قراصنة، بالإضافة إلى ألعاب أخرى تم إنشاؤها بمواصفات عالمية، سواء من حيث جودتها أو نوعية الأمان الموفر فيها، كما ستضم مدينة الملاهي حديقة للحيوانات بها أزيد من 150 حيوانا على نصف المساحة الإجمالية، أي ما يقارب 16 هكتارا.

ويذكر بأن عملية إعادة تأثيث هذه الحديقة التي تمتد على مساحة 32 هكتارا، كلف غلافا ماليا يقدر بـ 400 مليون درهم. في حين أنها تحتوي على مرافق فندقية وخدماتية، كما أنها تضم حديقة للحيوانات وفضاء للألعاب بالمحاذاة مع شاطئ عين الذئاب.