الخميس 2 مايو 2024
مجتمع

ال (WIFI) بصبيب عال ومجانا بمطار محمد الخامس

ال (WIFI) بصبيب عال ومجانا بمطار محمد الخامس

تماشيا مع استراتيجيته المعتمدة لتنويع وإطلاق باقة من الخدمات الجديدة بالمطارات، أطلق المكتب الوطني للمطارات بمطار محمد الخامس، حسب بيان له، خدمة جديدة تستجيب للطلب المتنامي للمسافرين للاتصال بشبكة الأنترنيت.

ويوفر مطار محمد الخامس منذ 15 يونيو 2015 لزبنائه من المسافرين، يضيف المصدر ذاته، إمكانية الاتصال مجانا بالشبكة اللاسلكية للأنترنت التي تغطي مختلف الفضاءات المطارية (إركاب الرحلات الجوية الداخلية والدولية، البهو العمومي، فضاء المطاعم، المقاهي...)، حيث بات بإمكان المسافرين الاتصال بالشبكة اللاسلكية للأنترنيت بواسطة أي حاسوب محمول أو هاتف ذكي أو أي وسيلة اتصال مزودة بخاصية الويفي.

وتتميز هذه الخدمة ببساطتها، يؤكد البيان، حيث لا يستلزم الأمر تحميل أي تطبيق؛ يتعين فقط الموافقة على شروط الاستعمال وتعبئة العنوان الإلكتروني، وسيتم حينها الاتصال مباشرة بشبكة الأنترنيت لمدة ثلاثين دقيقة 30 دقيقة. وللمتابعة يتعين فقط إعادة الاتصال بالشبكة من جديد.

ومن شأن هذه الخدمة أن تساهم مباشرة في تحسين ظروف الاستقبال للمسافرين. وستعمم هذه التجربة على المدى القصير في مطارات أخرى كمراكش، فاس، الرباط، أكادير، طنجة، ووجدة.

وتترجم هذه الخدمة بشكل واضح، وفق البيان دائما، السياسة الجديدة المعتمدة من طرف المكتب لخدمة الزبائن والتي تندرج في إطار سعيه الدائم لتحسين خدماته المقدمة بمختلف المطارات.