السبت 28 سبتمبر 2024
اقتصاد

أسماء العزوزي رئيسة جديدة لجمعية رئيسات المقاولات

أسماء العزوزي رئيسة جديدة لجمعية رئيسات المقاولات

انتخب الجمع العام العادي للجمعية المغربية للنساء رائدات الأعمال "أفيم"، المنعقد منتصف هذا الأسبوع، بالدار البيضاء، بنسبة 91 في المائة، لفائدة أسماء مورين العزوزي، التي أصبحت رئيسة جديدة للجمعية لولاية تمتد من 2015 إلى 2018.

واستعرضت أسماء مورين، الرئيسة الخامسة لـ "أفيم"، برنامجها الذي ركز أساسا على وضع المقاولة النسائية في صلب التنمية السوسيواقتصادية الجهوية للمغرب.

أسماء مورين، خريجة السلك العادي للمعهد العالي لتدبير المقاولات، والسلك العالي في الاقتصاد الدولي، وهي عضو النادي المغربي للذكاء الاقتصادي، وعضو مكتب الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وهي متزوجة وأم لثلاثة أطفال.

وتتطرق "أفيم" إلى كل ما يتعلق بالمقاولة النسائية وتبادل المعارف حول آليات دعمها، كما تسعى إلى تكريس الدور الذي تضطلع به المقاولة الخاصة في توسيع مجال الاستثمار وخلق الثروة وتحقيق التنمية، والمساهمة في وضع سياسات تروم تشجيع المبادرة الخاصة، من خلال تحسين بيئة الأعمال.

وتعتبر جمعية النساء رئيسات المقاولات في المغرب أول جمعية مهنية من نوعها بالمغرب، وتضم حاليا أكثر من 500 امرأة رئيسة مقاولات، وتركز الجمعية عملها بشكل يمكن من دعم أعضائها حسب حاجاتهن الخاصة، ولاسيما في مجال تقوية الكفاءات الإدارية والتدبيرية.