السبت 28 سبتمبر 2024
اقتصاد

"بريستيجيا" تدشن مسجدين وتنهي أشغال البنية التحتية بـ "بوسكورة كولف سيتي" و"رياض الأندلس"

"بريستيجيا" تدشن مسجدين وتنهي أشغال البنية التحتية بـ "بوسكورة كولف سيتي" و"رياض الأندلس"

مع حلول شهر رمضان، أنهت شركة "بريستجيا"، فرع مجموعة الضحى للسكن الفاخر، العديد من التجهيزات التي سبق وضعها، وفي هذا السياق تم الانتهاء من إنجاز مسجدين جديدين في إطار برنامجيها " بوسكورة كولف سيتي" بالدار البيضاء و"رياض الأندلس" بالرباط.

وقد تم تشييد مسجد "المدينة الخضراء" بـ "بوسكورة كولف سيتي" على مساحة تبلغ 1800 متر مربع، ويمكنه استقبال 700 مصلي، وهذا المسجد بقاعاته المكيفة بالكامل مشيد بأشكال هندسية مزينة بغطاء خارجي من الرخام، وبالخشب من الداخل مما يضفي جوا روحيا على هذه الفضاءات المخصصة للعبادة.

وللتذكير فقد تم تسليم 1500 إقامة سكنية بالنسبة برنامج "بوسكورة كولف سيتي"، كما أن العديد من التجهيزات المهيكلة أصبحت عملية منذ الآن بملعب غولف "طوني جاكلين كازابلانكا" من 18 حفرة ونادي يضم مطاعم وأكاديمية غولف وفضاء تجميلي. وفي مرحلة ثانية، سوف تكتمل هذه التجهيزات بتشييد مدرسة ابتدائية وثانوية تأهيلية ومركز رياضي وأكاديمية لكرة القدم "باري سان جيرمان أكاديمي".

أما مسجد "الأندلس" الجديد بالرباط، فإنه يطل على شارع عبد الرحيم بوعبيد. وهو يتميز بشكله الخارجي العصري، كما أن كل مداخله مزينة بقبب خضراء وأقواس من رخام منقوش. أما داخل المسجد فإنه ببساطته ورخامه الأبيض الإيطالي يوحي بالعبادة وروح السكينة. هذا وينسجم أسلوبه الحديث مع الطابع التقليدي من خلال أسقفه المنحوتة بمادة الجبس وخشب الأرز، مما يعكس إبداع الصناعة التقليدية المغربية. ويقع هذا المسجد على مساحة من 1.816 متر مربع، ويمكنه أن يستوعب ما لا يقل عن 2000 مصلي في قاعاته المكيفة.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تسليم 1800 وحدة من أصل 4000 التي تم تسويقها. وفيما يخص التجهيزات، فإن العديد منها أصبح منذ الآن عمليا، خاصة المجموعة المدرسية الأولى، ومدرسة خصوصية، والعديد من محلات القرب التجارية (وكالات بنكية، محلات تسوق، جزارة، مصبنة..) وفي مرحلة ثانية سوف يتم تشييد مركب سينمائي وفندق ومؤسسة إعدادية ومجموعة مدرسية ثانية ومصحة ومركز رياضي أو أكاديمية لكرة القدم "باري سان جيرمان أكاديمي".