السبت 28 سبتمبر 2024
اقتصاد

مديرة التسويق بـ"سيتروما": 30 في المائة من رقم المعاملات يصدر للخارج

مديرة التسويق بـ"سيتروما": 30 في المائة من رقم المعاملات يصدر للخارج

منذ 2008 تشارك شركة "سيتروما" التي تنشط في سوق العصائر بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، مع العلم أن الشركة تحضر بمعارض دولية أخرى كل سنة، كمعرض سيال بباريس، و"برود إيكسبو" بموسكو، و"كولوف فود بدبي"، وسيال بترونتو بكندا.

وكانت النسخة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة مناسبة لتقديم منتوجها الجديد "مراكش بالب" ومجموعة من منتوجات الشركة. وأوضحت، حيدا فرح، مديرة التسويق بشركة "سيتروما" ل"أنفاس بريس" أن الشركة طرحت منتوج "مراكش بالب"  مشروب بعصير ولب البرتقال، بداية سنة 2015 وهو موجود في قنينة من حجم 250 مليليتر، وحجم 1 لتر.

وأضافت مديرة التسويق، أن 30 في المائة من رقم معاملات شركة" سيتروما" يصدر إلى الخارج، وتستوحذ روسيا على نسبة مهمة من صادرات الشركة أي 25 في المائة، والباقي يصدر لحوالي 32 بلد، من المغرب  العربي، وإفريقيا الغربية، وفرنسا، والسويد وهولندا وبلجيكا، وألمانيا.. ومؤخرا امتدت صادرات الشركة إلى شنغهاي بالصين".

واستطردت قائلة أن "70 في المائة من رقم المعاملات تسوق على الصعيد الوطني، بحوالي 23 منتوج، وهي نفس المنتوجات التي تصدر للخارج، إلا أن السوق الروسي نخصص 6 أنواع من منتوجات العصائر.وعن حصة سوق "سيتروما" في الشركة، أكدت مديرة التسويق، أن حصة السوق في العصائر الخالصة تصل إلى 80 في المائة، في حين تصل حصة الشركة في صنف عصائر "النكتارات والمشروبات بالفواكه" إلى 13 في المائة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "سيتروما" هي فرع لمجموعة "ديلاسوس"، ومن أشهر منتوجاتها عصير "مراكش برميوم" 100 في المائة عصير برتقال مغربي علما أن هذه العلامة توجد منذ 1986.