الخميس 19 سبتمبر 2024
مجتمع

اكتشفي الفوائد الغريبة للذرة الصفراء

اكتشفي الفوائد الغريبة للذرة الصفراء

يعتبر الذرة الصفراء من الأكلات المحبّبة للكبار كما الصغار، ففي السينما وعند مشاهدة التلفاز أو خلال وقت الراحة يتهافت الجميع إلى تناوله بهدف التسلية. في حين أن بعض النساء الحوامل قد يمتنعن عن تناوله ظناً منهن أنه غير صحيّ ومن الممكن أن يسبّب لهن زيادة في الوزن. فهل تعلمين أن هذا القول خاطئ؟

تتخوّف الكثير من النساء الحوامل من الذرة الصفراء لضعف معلوماتهن حول علاقة الذرة الصفراء بالحمل. فما لا تعرفينه أنّ الذرة الصفراء يعتبر من الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ومادة “السلينيوم” التي تمنع بعض التشوّهات الخلقية عند الأطفال، إضافة إلى الألياف الغذائية المهمة خلال فترة الحمل.

كما يحتوي الذرة الصفراء على مادة “السيروتونين” المسؤولة عن توليد البهجة والسرور في الفرد. فماذا تنتظرين بعد لتبدئي بتناول الذرة الصفراء خلال حملك؟

وما تجهلينه أيضاً عن الذرة الصفراء أنه يعدّ من أفضل الوجبات الخفيفة على الإطلاق، كما يعتبر من الحبوب الكاملة وغير المصنّعة. فإذا كنت تخافين من تناوله لأن من الممكن أن يسبّب لك السمنة، فنقول لك عكس ذلك تماماً. فالذرة الصفراء يستخدم في الرجيم بهدف خسارة الوزن، إذ أنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية أو السكريات، كما أنه غني بالألياف التي تجعلك تشعرين بالشبع بسرعة.

إذن يمكنك تناول الذرة الصفراء من دون خوف أو قلق خلال الحمل ولكن احذري من طريقة تحضيره. فمن أفضل طريقة لتحضير الذرة الصفراء هي استخدام الهواء الساخن أو وضع حبوب الذرة مع ملعقة من الزيت وبعض الملح، والامتناع عن تحضيره مع الزبدة أو الجبنة. كما يجب تناوله بكميات معقولة وعدم الإفراط في تناوله.