الخميس 19 سبتمبر 2024
مجتمع

سلا: الأمن يوقف مبحوثا عنه على الصعيد الوطني حاول إرشاء الأمن ب 100 درهم.

سلا:  الأمن يوقف مبحوثا عنه على الصعيد الوطني حاول إرشاء الأمن ب 100 درهم.

أفاد مصدر أمني أن مصالح الشرطة بمدينة سلا تمكنت على الساعة 12و30د من زوال اليوم الأربعاء من توقيف شخص من مواليد 1963، وذلك بعد محاولته إرشاء عناصر دورية للأمن كانت بصدد عملية مراقبة روتينية لأوراق سيارته، قبل أن يتين أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد أوقفت مصالح الأمن المعني بالأمر، وهو من ذوي السوابق في النصب والتزوير وانتحال صفة، على متن سيارة فاخرة على مستوى حي السلام بالمدينة، هذا الأخير حاول إرشاء عناصر الأمن بمبلغ 100 درهم من أجل تفادي عملية المراقبة، حيث تم إيقافه وإحالته على الدائرة المختصة بعد تبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل النصب والاحتيال وتكوين عصابة إجرامية بكل من مدن مراكش والدار البيضاء.

هذا وقد أمرت النيابة العامة بإنجاز مسطرة قضائية في حق المعني من أجل الإرشاء، قبل تسليمه لمصالح الأمن بالدار البيضاء ومراكش من أجل متابعته من أجل المنسوب إليه. هذا وتندرج هذه العملية في إطار استمرارية المواكبة الميدانية والعملية لمصالح الأمن لمسار التخليق الذي تنهجه المديرية العامة للأمن الوطني، والذي يرتكز على إرساء قواعد الشفافية والنزاهة، وجعلها جزءا من الممارسة اليومية للعمل الأمني.