الخميس 19 سبتمبر 2024
مجتمع

8 حقائق تتعلق بالنشوة لدى المرأة تغيّر حياة الزوجة

8 حقائق  تتعلق بالنشوة لدى المرأة تغيّر حياة الزوجة

كشف موقع بريطاني متخصّص بقضايا المرأة عن 8 حقائق تتعلّق بالنشوة لدى الزوجة.

ويتهّم الأزواج غالباً بأنهم لا يبالون بمشاعر الزوجات ويجهلون نشوة زوجاتهم. الدراسة نشرها موقع أميركي متخصّص في شؤون المرأة، وجدت أن 30% من النساء الغربيات لم يبلغن نشوتهن أبداً. والحقائق الـ 8 التي تتعلق بنشوة المرأة:

1- النشوة تهدئ الآلام: يشمل ذلك آلام دوالي الساقين والآلام الناجمة عن العمليات الجراحية والولادة. وعلمياً، إنّ بلوغ النشوة يُطلق مادة اوكسيتوسين التي تبعث شعوراً بالارتخاء وتزيل التوتر.

2- الواقي الذكري لا يؤثر على نشوة المرأة نوعياً: تصل المرأة إلى النشوة سواء إستعمل الرجل الواقي الذكري أم لم يستعمله. والبعض يجد أن استخدام الواقي يُطيل أجل المواقعة الجنسية ويؤجل بلوغ الرجل لنشوته وبالتالي يتيح للمرأة أن تصل إلى نشوتها التي تتأخر كثيرا عن نشوة الرجل.

3- 30% من النساء لا يبلغن النشوة: واحدة من كل 3 نساء تعاني من مشكلات في بلوغ النشوة، بل إن 80% من النساء يعانين من آلام مهبلية تعيق بلوغهن الذروة. تقول الدراسة أن العلاج بهورومون تيستسرون أو بعض العلاجات الفموية يمكن أن يحقق نتائج باهرة لحل هذه المشكلة.

4-العثور على موطن اللذة قد يساعد المرأة على بلوغ النشوة: لكل امرأة منطقة تصل من خلالها إلى ذروة لذتها الجنسية. الدراسات الحديثة تشجع النساء على استكشاف مناطق الرعشة في أجسادهن للوصل إلى النقطة التي توصلهن إلى النشوة.

5- بلوغ النشوة يتحسن بتقدم عمر المرأة: رغم أن تقدم العمر يؤدي في أحيان كثيرة إلى تدهور وظائف الجسم، لكن الحياة الجنسية للإنسان تتحسن في الغالب بتقدم العمر. وخلصت الدراسة إلى أن 70% من النساء يبلغن الذروة في كل علاقة جنسية وهن في الخمسين.

6- تعدّد أساليب العلاقة يُساعد المرأة على بلوغ النشوة: على النساء أن يحرصن على تنويع أساليب العلاقة الجنسية، وكلما زاد هذا التنوع، كبر احتمال وسرعة وصول المرأة إلى نشوتها، وهذا يعني عمليا أن على الشريكين أن ينفقا وقتاً أطول في لقاءاتهما الجنسية.

7-اهتمام المرأة واحترامها لأعضائها التناسلية يتناسب مع بلوغها النشوة: خلصت الدراسة إلى أن المرأة التي تواصل العناية بنظافة هذه الأعضاء ومظهرها الخارجي، تصل في الغالب إلى النشوة الجنسية.

8-النشوة عند أغلب النساء تستغرق بعض الوقت: تحتاج المرأة إلى 20 دقيقة كحد أدنى لبلوغ النشوة.