الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

أجرأ 5 أسئلة في الممارسة الجنسية تجيب عنها الدكتورة هبة قطب على الهواء (مع فيديو)

أجرأ 5 أسئلة في الممارسة الجنسية تجيب عنها الدكتورة هبة قطب على الهواء (مع فيديو)

تناقش الدكتورة هبة قطب، استشاري الطب الجنسي والعلاقات الأسرية، خلال لقاءاتها الأسبوعية مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "بوضوح"، المذاع على فضائية "الحياة"، العديد من القضايا والاستفسارات، التي تخص العلاقات الحميمة، والمشاكل الجنسية.

وتتضمن المناقشات الكثير من الأسئلة الجريئة، والتي من الممكن أن تكون في نظر البعض خارجة أو خادشة للحياء، لكنها تناقشها في إطار علمي، وهي:

1) كيف تعرف أن زوجتك عذراء؟

وجهت إحدى متابعات قطب في رسالة، أرسلتها إلى البرنامج حول كيفية معرفة أن الزوجة لا تزال عذراء، مشيرة إلى أنه حتى الآن لا توجد إجابة كاملة بنسبة 100%.

وردت قطب: "ربنا خلانا منعرفش الإجابة الكاملة علشان الستر، علشان لما حد يغلط ربنا يستر عليه، وعلشان ربنا عادل، ماخلاش علامة مؤكدة عند الست، ولا علامة مؤكدة عند الراجل، إلا بعض العلامات الأكيدة اللي كلنا عارفينها".

2) هل عندي شره جنسي؟

وفيما اعتبره البعض عرضا لأسرار الفراش على الهواء، ردّت الدكتورة هبة قطب، استشاري الطب الجنسي والعلاقات الزوجية، على تساؤل سيدة، إذا ما كان رغبتها في إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها مرّتين يوميًا في حين لا يستطيع زوجها، مرضًا أم أمر طبيعي؟

وقالت قطب: من الممكن أن تكون السائلة تعاني من الشّره الجنسي، وإذا كانت مشكلة الشّره الجنسي نفسية عند الزوجة، فيمكن علاجها نفسيًا.. ولو كانت المشكلة وظيفية يمكن تعليم الزوجين كيفية القيام بالعلاقة الحميمة بطريقة تُرضى الطرفين.

3) أقول لمراتي إزاي إني عايز أعاشرها؟

وجّه أحد الشباب المقبلين على الزواج، سؤالاً للدكتورة هبة قطب، عجزت عن الإجابة عليه، قائلًا: "أنا داخل على جواز كمان أيام، ومش عارف هقول لزوجتي إزاي إني عايز أعاشرها؟".

ردّت قطب: "أنا مش عارفة أرد عليه إزاي، بدل ما هي هتتجوزك أكيد عارفة إنك هتعاشرها".

4) هل استخدام الـ sex toys مشروع؟

تعرضت الدكتورة هبة قطب، أستاذ الطب الشرعى واستشارى العلاقات الزوجية، لسؤال مُحرج وجريء على الهواء من إحدى المتابعات للبرنامج أرسلته إليها قالت فيه إنها تستمتع بـ sex toys وهل تكون بديلاً عن العلاقة الجنسية أم لا؟ وأنها تقوم بممارسة ذلك وتستمتع به ويُغنيها عن الزواج.

وردّت "قطب" الألعاب الجنسية سلاح ذو حدين للمرأة، فإذا كانت تستخدمها حتى لا تقع في الحرام فلا مانع، ونصحت باستخدامها في نطاق ضيق جدًا لمجرد تفريغ الرغبة ليس إلاَ.

وأضافت هبة قطب، خلال لقائها ببرنامج "بوضوح" المذاع على قناة الحياة تقديم الإعلامي عمرو الليثي: إذا كانت الألعاب الجنسية تستخدمها المرأة للاستغناء كليا عن الزواج، فهذا هو غير المشروع، لأن سنة الله في الأرض هي الزواج.

5) هل أقبل ممارسة العلاقة الحميمة مع ضُرّتي؟

وجّهت إحدى السيدات، رسالة إلى الدكتورة هبة قطب، تشكو فيها من رغبة زوجها في إقامة حفلة جنس جماعي معها، برفقة زوجته الثانية، مهددًا إياها بالطلاق في حالة الرفض.

وردت "قطب" قائلة لها: "إوعي تقبلي، ده شيء حرام، ربنا سمّاها خلوة شرعية، وأي شيء ثاني ربنا هيحاسبك عليه".

رابط الفيديو هنا