الاثنين 20 مايو 2024
اقتصاد

"كارفور ماركت" فضاء تجاري جديد بعاصمة الليمون بركان

 
 
"كارفور ماركت" فضاء تجاري جديد بعاصمة الليمون بركان

أفتتح اليوم السبت، بركان أول فروع لـ "Carrefour Market " بالإقليم. مراسيم حفل افتتاح التي انطلقت بالفضاء التجاري الكائن بتجزئة جنان الزيتون (طريق وجدة) بالجماعة الحضرية لبركان، ترأسها عبد الحق حوضي عامـل إقليم بركان، بحضور زهير بناني المدير العام لمجموعة "Label’Vie" والبطل العالمي والأولمبي هشام الكروج.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفضاء التجاري التابع لمجموعة"Label’Vie" يدخل في إطار تعزيز إستراتيجية التنمية المحلية وتنشيط النسيج الاقتصادي المحلي وإنعاش سوق الشغل بالإضافة إلى دعم المراكز التجارية المتواجدة بالإقليم (المركز التجاري مرجان المتواجد بالجماعة الحضرية لسيدي سليمان شراعة ومرجان ماركيت المتواجد بالمحطة السياحية لمدينة السعيدية) وذلك من أجل توفير الجودة والسلامة الصحية للمستهلك كما يندرج ضمن الاستراتيجيات التنموية للقرب التي تروم الرفع من مستوى نمو ورواج المنتوجات المحلية وإبرازها، سيما، والإقليم يزخر بالمنتوجات الفلاحية والصناعة الغذائية. و‏تطمح الشركة من خلال هذا المشروع إلى جعل هذا الفضاء التجاري مصدرا للعيش بالنسبة لساكنة الإقليم و النواحي وفرصة لتحسين قدرتهم الشرائية ومستوى عيشهم.

و تكمن قيمته المضافة، أيضا، في كونه يمثل مجالا تجتمع فيه كل الخدمات التي تلبي حاجيات جيل جديد من المستهلكين الباحثين عن تنوع في منتجات تطبعها الجودة و السلامة الغذائية. و‏سيساهم هذا المشروع في خلق دينامية بالمنطقة من شأنها أن تعزز التنمية الاقتصادية بالمدينة وإنعاش منتوجات المقاولات المغربية بالإقليم وعصرنة وتمتين سلاسل التموين. هذا، وتقدر القيمة الاستثمارية لهذا المشروع ب 80 مليون درهم، أنجز على مساحة 8500 متر مربع ويتوفر على فضاءات للبيع والتخزين وبعض المحلات الخاصة إضافة إلى موقف للسيارات يسع ل 160 سيارة.

كما أن المركز مجهز بتقنيات متطورة لمكافحة الحرائق وتجهيزات للسلامة ذات المعايير الدولية وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومستخدمي المؤسسة. وسيساهم، هذا المشروع الحيوي، وفق بلاغ لعمالة بركان، في توفير 60 منصب شغل مباشر و150 منصب شغل غير مباشر.