الخميس 19 سبتمبر 2024
مجتمع

منظمة فتيات الانبعاث والمجلس الثقافي البريطاني ينقبان عن "المواطن الفاعل"

منظمة فتيات الانبعاث والمجلس الثقافي البريطاني ينقبان عن "المواطن الفاعل"

تنظم منظمة فتيات الانبعاث بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني دورةتكوينية حول برنامج: "المواطن الفاعل" المندرج تحت  إطار مشروع: "مشاركة المرأة في الحياة العامة"، وذلك لفائدة مجموعة من الشابات والشباب أيام 21-22-23 نونبر 2014، بفندق إيبيس الجديدة.

وسينظم بهذه المناسبة حفل افتتاح الموسم الثاني من هذا البرنامج يوم الجمعة 21 نونبر 2014 في الساعة الرابعة زوالا بفندق إيبيس، لتقديم الإطار العام لهذه التظاهرة المتميزة. وسيتميز هذا الحفل بحضور مجموعة من فعاليات القطاع العام والخاص المحليين المعنيين والمجتمع المدني وممثلي الصحافة الوطنية والمحلية المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية.

ويهدف برنامج "المواطن الفاعل" إلى بناء الثقة والتفاهم لدعم التعايش السلمي واستدامته من خلال إنشاء شبكة من المواطنين الفاعلين على الصعيد الوطني والدولي، كما يهدف إلى تمكين الشابات والشباب من القدرة على التواصل والحوار والتربية على المواطنة الفاعلة من أجل مشاركةأحسن فيالحياة العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج سيحط الرحال خلال هذا الموسم بكل من مدينة كلميم ومراكش، بعدما عرف تعميما على 11 مدينة في الموسم الفارط بمختلف جهات المملكة، في انتظار تعميمه بباقي الجهات في مرحلة لاحقة.