السبت 5 أكتوبر 2024
سياسة

بعد فشله في استعادة الأغلبية.. رئيس جماعة مكناس يقدم استقالته 

بعد فشله في استعادة الأغلبية.. رئيس جماعة مكناس يقدم استقالته  رئيس جماعة مكناس جواد باحجي المستقيل
أفادت مصادر مطلعة أن رئيس جماعة مكناس جواد باحجي عن حزب التجمع الوطني للأحرار اضطر مكرها إلى تقديم استقالته؛ حيث توصلت مصالح عمالة مكناس بعد ظهر اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 باستقالته رسميا من منصب رئيس جماعة مكناس.

وتأتي استقالة باحجي بعد مسلسل طويل من الاتصالات واللقاءات مع عدد هام من المنتخبين؛ بما فيهم منتخبون من حزبه قرروا الالتحاق بصف المعارضين لتدبيره للشأن المحلي القائم على تغييب المقاربة التشاركية وإقصاء كل المخالفين لقراراته التي لم تخلو من ارتجال وعشوائية؛ حيث بلغ عدد خصومه 54 مستشارا من أصل 63 عضوا بمجلس جماعة مكناس. 

وكان خصوم باحجي( أغلبية ومعارضة ) يعتزمون طرح نقطة خاصة بإقالته ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر 2024 ؛ فما كان منه سوى استباق ما ستفرزه الدورة المقبلة لمجلس جماعة مكناس بعد أن شعر بالفشل في خلخلة صفوف خصومه أملا في استعادة كرسي الرئاسة؛ ولم تنفعه في ذلك حتى تدخلات رئيس الحزب عزيز أخنوش الذي عقد لقاءات متعددة مع منتخبي حزبه بمجلس جماعة مكناس لإقناعهم بالوقوف إلى جانب باحجي بعد أن قرروا الاصطفاف إلى جانب المطالبين بإقالته منذ الشهور الأولى لتشكيل المجلس الجماعي لمكناس.
 
وقد خلف قرار  إستقالة باحجي ترحيبا واسعا في صفوف فعاليات مكناس وإن كانت المخاوف لا تزال مطروحة بشأن مدى توفر الشخص المؤهل لخلافته في منصب رئيس جماعة مكناس.