الأحد 29 سبتمبر 2024
مجتمع

طاطا.. العثور على جثة شابة جرفتها السيول

طاطا.. العثور على جثة شابة جرفتها السيول تم العثور عل الجثة داخل حفرة بواد مساليت
كشفت مصادر محلية بدوار يغورتن بإقليم طاطا، أنه تم العثور عل جثة داخل حفرة بواد مساليت والمرجح أنها لضحية من دوار يغورتن، وذلك مساء السبت 28 شتنبر 2024، وذلك إثر الفيضانات التي ضربت المنطقة الأسبوع الماضي.
ووفق نفس المصادر، فقد حلت السلطات المحلية وأفراد الوقاية المدنية بعين المكان من أجل انتشال الجثة.

 
يذكر أن جثة أخرى تم العثور عليها الجمعة 27 شتنبر 2024  في الحزام العسكري بوادي درعة تعود للشابة سلمى شروق، وهي إحدى ضحايا حافلة الركاب التي جرفتها السيول بمدخل طاطا، الأسبوع الماضي، وقد أقيمت لها صلاة الجنازة في صلاة العشاء من نفس اليوم.

وبهذا يرتفع عدد الجثث التي تم العثور عليها الى حدود الساعة إلى 13 جثة، ولازال البحث جاريا عن 3 أشخاص  مفقودين في حين تم إنقاذ 13 راكبا. وتجدر الاشارة الى أن البحث لازال جاريا عن الشابة التي جرفتها السيول على مستوى دوار يغرتن التابع للجماعة الترابية تكزميرت.

وإلى جانب السلطات العمومية يقوم شباب الدواوير المحاذية للوادي، لدور كبير تطوعا في البحث عن الحثت المفقودة في جنابات الوديان منذ بداية هذه الفاجعة.
 
ووفق إفادات مصدر "أنفاس بريس"، فإنه جرى نقل جثمان الضحية العالية صوب المركز الاستشفائي الإقليمي لطاطا قصد التحقق من هويتها بإشراف طاقم طبي، بتعاون ما بين السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية التي حلت بعين المكان من أجل انتشال الجثة.