الأحد 8 سبتمبر 2024
مجتمع

دورة استثنائية لمجلس البرنوصي لإقالة نائب الرئيس ورؤساء اللجان

دورة استثنائية لمجلس البرنوصي لإقالة نائب الرئيس ورؤساء اللجان سعيد صابري رئيس مقاطعة سيدي البرنوصي (يسارا) وعصام الكمري نائب رئيس مقاطعة سيدي البرنوصي
دعا سعيد صابري رئيس مقاطعة سيدي البرنوصي إلى عقد دورة استثنائية يوم 06 غشت 2024.
ويتضمن جدول أعمال الدورة عددا من النقاط  لعل أهمها، إقالة النائب الأول لرئيس المقاطعة عصام الكمري بناء على المادة 22 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات. 

كما يتضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية إقالة رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم بناء على المادة 26 من نفس القانون المذكور.
 
للتذكير فإن عصام الكمري المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار،  يشن حملة متواصلة عبر جميع وسائل الإعلام والتواصل عن ما يسمية ب"الفساد الذي عم وانتشر بمقاطعة سيدي البرنوصي"، مدعما أقواله بالصور والفيديوهات والتواصل المباشر عبر صفحته الفيسبوكية الرسمية.
 
من جهته، خرج سعيد صابري رئيس مقاطعة سيدي البرنوصي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة في أكثر من مناسبة ليكدب ما يدعيه نائبه الأول، مقدما المشاريع والأوراش المنجزة أو المفتوحة عبر تراب المقاطعة بدعم من جهة وجماعة الدار البيضاء بميزانية كبيرة.
 
وكان عصام الكمري وبعض المستشارين المساندين له قد راسلوا 
عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، حول قرار العزل وإخباره باللجوء إلى الطعن في قرارات الرئيس بواسطة القضاء الإداري.
 
وتفاعل المجتمع المدني بسيدي البرنوصي مع النزاع القائم بين الرئيس ونائبه، داعيا في خطوة حيادية إلى اللجوء إلى القضاء للفصل في مضمون ادعاءات عصام الكمري وردود الرئيس سعيد صابري، والتوضيح بين المدعي بوجود ملفات يفوح منها الفساد أو إطلاق ادعاءات والتشهير.
 
للإشارة فإن صابري والكمري هما من مواليد حي سيدي البرنوصي، مثلهما مثل العديد من المستشارات والمستشارين بنفس المقاطعة.