الأحد 30 يونيو 2024
اقتصاد

فراكتالايت.. شركة مغربية تكشف عن حلولها الرقمية في خدمة السياحة

فراكتالايت.. شركة مغربية تكشف عن حلولها الرقمية في خدمة السياحة شركة فراكتالايت، تقدم أدوات وحلول رقمية لمواجهة تحديات القطاع السياحي
يعتبر قطاع السياحة من القطاعات الواعدة المنفتحة بشكل خاص على الحلول الرقمية التي تتهافت الشركات على تطويرها ومن بينها شركة فراكتالايت المغربية Fractalite، التي يوجد مقرها بالدار البيضاء، ولا تتوقف عن الابتكار لمواكبة مختلف القطاعات في تحولها الرقمي.
 
 
حلول رقمية مندمجة في خدمة السياحة
يعتبر قطاع السياحة من القطاعات الأساسية للاقتصاد المغربي في مواجهة المنافسة الدولية المتزايدة، أصبح على العاملين في القطاع إعادة ترتيب أنفسهم ومشاريعهم من خلال تبني تكنولوجيا مبتكرة. وشركة فراكتالايت، تقدم أدوات حلول لمواجهة هذه التحديات التي تواجه وكالات الأسفار، حيث طورت حلاً متكاملاً للإدارة يبسط بشكل كبير العمليات الداخلية، ومنها: (إدارة الحجز، المدفوعات، والعلاقات مع الشركاء الجويين والفندقيين).
 
وقد شجعت هذه المتطلبات الشركة على الاستثمار في البحث والتطوير وتبني خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتحليلات التنبؤية من أجل تقديم تجارب قادرة على تحسين غداء العمليات السياحية.
 
ومن بين الأليات التي تم تطويرها:
 
*الحجز في الآني وتدبير الوصول الفوري للوجهات السياحية المطلوبة
 
*نظام آمن لتسهيل المعاملات المالية.
 
*نظم تتبع مسار الزبناء: لتعزيز العلاقات معهم وضمان الاستمرارية.
 
*لوحات المعلومات والتقارير المفصلة لاتخاذ قرارات أكثر فعالية.
 
ويمكن لمنظمي الفعاليات أيضًا الاستفادة من حلول فراكتالايت المبتكرة. تقدم الشركة منصة لإدارة الفعاليات تغطي جميع المراحل، من التسجيل إلى الإغلاق. فيما يلي بعض الميزات البارزة:
 
*نظام على الإنترنت لتسجيل المشاركين وإدارة التذاكر.
 
*طباعة وتوزيع البطاقات بشكل آلي للمشاركين.
 
*أدوات لتخطيط وتنسيق الأنشطة المختلفة للتظاهرات.
 
*جمع وتحليل آراء المشاركين لضمان التحسين المستمر للخدمات.
 
 
نظام إدارة الممتلكات (PMS): حل للفنادق
بالنسبة للفنادق، صممت فراكتالايت نظام إدارة الممتلكات (PMS) كامل، يتيح إدارة ناجعة للعمليات الفندقية. هذا النظام يشمل:
 
*الحجز وإدارة الغرف
 
*عمليات مبسطة لتسجيل الوصول والمغادرة للنزلاء.
 
*إدارة و تنسيق الخدمات الفندقية ( التنظيف، الطعام، وخدمات الغرف.
 
*نظام للفوترة وتدبير المدفوعات.
 
لقد ساهم تطبيق هذه الحلول التكنولوجية في قطاع السياحة في الحصول على نتائج ملموسة. توفر للشركات السياحية كفاءة تشغيلية أفضل، وتقليل التكاليف، وزيادة رضا العملاء. كما تمكن أدوات الإدارة المتكاملة من توفير وقت ثمين، في حين تساعد ميزات التقارير والتحليل القادة على اتخاذ قرارات استراتيجية مستنيرة.
 
 
حلول بيئية للفنادق من أجل الالتزام بالاستدامة
إلى جانب التزامها بالابتكار التكنولوجي، تحرص فراكتالايت على تعزيز الممارسات المستدامة في قطاع السياحة. من خلال دمج حلول بيئية وتحسين الموارد، الشئ الذي يساعد الشركات السياحية على تقليل بصمتها الكربونية مع تحسين كفاءتها التشغيلية.
 
بالنسبة للفنادق، يعني هذا تطبيق أنظمة إدارة الطاقة والمياه، بالإضافة إلى حلول لتقليل النفايات. ومن بينها نظام إدارة الممتلكات (PMS) الذي يتضمن ميزات لمتابعة وتحسين استخدام الموارد، مما يسهم في إدارة أكثر استدامة للمنشآت الفندقية.
 
لقد أصبح التحول الرقمي في قطاع السياحة في المغرب عنصرا رئيسيا وذلك بفضل الحلول المبتكرة الضامنة للنجاعة ولالتزام بالاستدامة، التي تساعد الشركات السياحية على مواجهة تحديات المنافسة الدولية وتلبية توقعات العملاء العالية، بالإضافة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية.