السبت 13 يوليو 2024
رياضة

بعد واقعة رونالدو.. إجراءات أمنية جديدة في يورو 2024 بسبب اقتحام المشجعين الملاعب

بعد واقعة رونالدو.. إجراءات أمنية جديدة في يورو 2024 بسبب اقتحام المشجعين الملاعب رونالدو خلال مباراة تركيا والبرتغال
قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إجراء تغييرات كبيرة في البروتوكولات المتعلقة بالأمن والسلامة في "يورو 2024"، بعد اقتحام عدد كبير من المشجعين أرضية ملعب مباراة البرتغال وتركيا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

جاء ذلك في بيان رسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الأحد 23 يونيو 2024 ، أكد خلاله على تشديد الإجراءات الأمنية على جانب الملاعب، لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".
 
وقال "يويفا"، إنه سيتم اتخاذ تدابير سلامة إضافية في الملاعب العشرة في ألمانيا، مشيرا إلى أنه لم يتم الكشف عن الخطة المحدثة لمنع المتسللين الذين يواجهون المحاكمة الجنائية.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن أي تسلل إلى الملعب يشكل خرقا لقواعد الملعب وسيؤدي إلى الطرد من الملعب ومنع دخول كافة المباريات، وتقديم شكوى جنائية رسمية بتهمة التعدي على ممتلكات الغير.
 
وكان اقتحم أربعة مشجعين أرضية ملعب مباراة تركيا والبرتغال ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بـ "يورو 2024"، لالتقاط الصور مع كريستيانو رونالدو، وتوقفت المباراة لعدة دقائق، حتى تمكن الأمن من إبعاد المشجعين وإعادة استئناف المباراة.