الجمعة 21 يونيو 2024
رياضة

كرة القدم مبتوري الأطراف بمصر.. المغرب يحتل الرتبة الثانية في كأس إفريقيا

 
 
كرة القدم مبتوري الأطراف بمصر.. المغرب يحتل الرتبة الثانية في كأس إفريقيا عناصر المنتخب المغربي لمبتوري الأطراف (تصوير: نزهة التركزي)
بقدر ما زينت الخريطة المغربية قمصان منتخب كرة القدم مبتوري الأطراف، فإن ضياع التتويج بكأس أمم إفريقيا بمصر أمام منتخب غانا، كان مؤسفا بالنسبة للاعبي أسود الأطلس، وهو ما ظهر على وجوههم، وهم يغالبون الدموع، بعد أن أضاعوا الكأس الافريقية مساء الإثنين 27 ماي 2024 بالعاصمة المصرية.
وانتهت مقابلة النهاية بانتصار المنتخب الغاني بهدفين لهدف واحد، بعد أن كان أسود الأطلس سباقين للتسجيل في الشوط الأول من المقابلة بقدم لاعب مصطفى حلويط، الذي يلعب لفائدة نهضة أكادير، لكن ضربة الجزاء في حق المنتخب الوطني، أنهت التوقيت الأصلي بالتعادل الإيجابي، ليمر المنتخبان للشوطين الإضافيين، والذي كان الحسم فيه لمنتخب غانا.
وبهذا يحتل رفاق المدرب الوطني عثمان النجمي الرتبة الثانية ضمن تصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا، لتعاد نهاية الألعاب البارالمبية الافريقية التي عرفت نفس النهاية بانتصار المنتخب الغاني.
ورغم الهزيمة، فإن أسود الأطلس أبلوا البلاء الحسن في هذه التصفيات، انتصار وراء انتصار، من بينهم انتصاره على المنتخب المصري صاحب الأرض، والتربع على عرش الأهداف ب 25 هدفا، واستقبال فقط 7 أهداف في مرماه.
حصيلة تبقى إيجابية في ظل تواضع الإمكانيات الممنوحة للمنتخب الوطني لمبتوري الأطراف، مقابل عزيمة كبيرة وإصرار قوي من أجل تشريف المغرب ورفع العلم الوطني في ملتقيات إفريقية وعالمية، وهو ما سيستمر في كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف التي ستنظم سنة 2026.