السبت 27 يوليو 2024
مجتمع

زاكورة: تكريم مدير مؤسسة تعليمية أحيل على التقاعد

زاكورة: تكريم مدير مؤسسة تعليمية أحيل على التقاعد جانب من حفل التكريم
احتضنت ثانوية يوسف بن تاشفين بمدينة زاكورة، يوم السبت 18 ماي 2024، حفل تكريم المدير عيد المجيد بماد، وذلك بمناسبة إحالته على التقاعد.
 
وعرف هذا الحفل حضور كافة العاملين بالمؤسسة، وأعضاء مكتب جمعية آباء وأولياء تلاميذ ثانوية يوسف ابن تاشفين، واغلب هيئة الادارة التربوية بالإقليم، كما حضر الحفل نفسه أصدقاء وعائلة المحتفى به، بالإضافة إلى رؤساء المصالح بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة ومدراء المؤسسات التعليمية بها، وكذا اعضاء مكتب النقابة الوطنية للتعليم "كدش"، والعديد من نساء ورجال التعليم بالمدينة.
 
وتخلل هذا النشاط، عدة كلمات وشهادات في حق المحتفى به، من بينها كلمة احمد جلالي وشهادة الاستاذ لحسن اوالدخوش وكلمة المدير القبابي عبد العزيز.
 
كلمات جر ى التركيز فيها على الأخلاق العالية للمدير عبد المجيد بماد، وعلى نجاحه في مساره التربوي والإداري طول مشواره المهني، أعقبتها كلمة رئيس جمعية اباءو أمهات وأولياء التلاميذ التي أبرزت الخصال الحميدة التي كان يتحلى بها المدير بماد عبد المجيد، طول مشواره المهني.سواء من حيث المسؤولية الادارية او التفاني والجدية في العمل.
 
وفي المناسبة ذاتها، ألقى المحتفى به، كلمة مركزة، أكد فيها على أن النجاح، الذي ورد في الكلمات والشهادات التي قيلت في حقه، ليس نجاحه هو بمفرده، بل هو نجاح يقف وراء تحقيقه صف طويل من المشاركين منهم جمعية الاباء وأساتذة وأطر المؤسسة.وكافة الشركاء.
 
وتحدث المحتفى به بنبرات شجية معبرة، وجدت تفاعلا في نفوس من كرموه وتلقائية وعفوية لأنهم وجدوا فيه الرجل المخلص المتفاني في عمله، الذي اختار شيم الصدق والصراحة والحوار والتسامح وتغليب المصالح العامة على المصالح الذاتية في زمن قل فيه الصدق و الإخلاص في هذا القطاع.
 
بعد ذلك، سلمت للمدير المكرم، عشرات الهدايا، عرفانا له بالجميل وبما بذله من جهود جبارة لخدمة الناشئة. والمدرسة العمومية عموما.
 
وكان الى حدود الساعة، مصدر ومرجع هيئة الادارة بالإقليم في الكثير من المعلومات الادارية وطرق معالجة الحالات الصعبة القانونية والتربوية، لذلك كان الجميع يلقبه ب"المدير المثالي والنمودج".
 
وشهذت المناسبة ذاتها، تقديم مجموعة من اللوحات الفنية الرياضية التي قدمها تلاميذ المؤسسة من تأطير الاستاذ ياسين اوزنيني ولوحات شعبية من الثرات المحلي، كالركبة والسقل وكدلك، منوعات واناشيد غنائية من انتاج تلاميذات وتلاميد المؤسسة من ابداع جمعية الابداع الفني والثقافي بزاكورة .
 
الجدير بالإشارة، ان هدا الحفل نظم على هامش اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي والرياضي، المنظم بثانوية يوسف ابن تاشفين خلال الفترة الممتدة من 13 ماي 2024 الى غاية 18 ماي2024، تحت شعار "امعا نقرأ، نفكر ونبدع "، والذي تضمن معرضا للكتاب، وأنشطة رياضية وعروض تقافية وورشات تكوينية وأمسية فنية.