السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

معرض جيتكس.. وزارة الانتقال الرقمي تعلن تكفلها بمشاركة 200 شركة ناشئة مغربية 

معرض جيتكس.. وزارة الانتقال الرقمي تعلن تكفلها بمشاركة 200 شركة ناشئة مغربية  غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة
 لضمان مشاركة الشركات الناشئة المغربية بمعرض جيتكس إفريقيا المغرب، تدعو وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة مختلف الشركات المغربية الناشئة الراغبة في المشاركة في هذا المعرض الدولي، للتسجيل والاستفادة من مبادرة "جيتكس إفريقيا المغرب 200".
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هذه المبادرة ستمكن الشركات المغربية الناشئة التي تم انتقاؤها من الاستفادة من منحة تغطي95% من التكلفة الإجمالية لاستئجار الرواق الخاص بها في إطار النسخة الثانية من معرض جيتكس إفريقيا المغرب 2024، الذي يعقد بمدينة مراكش ما بين 29 و31 ماي 2024. وهو ما سيمكنها من تبادل تجاربها خلال المعرض والتعرف على أفضل الممارسات في ريادة الأعمال الابتكارية واستغلال الفرص التجارية والشراكات مع أهم الفاعلين والمستثمرين الدوليين.
وأكد نفس المصدر  بالنظر لأهمية منظومة الشركات الناشئة في تطوير ريادة الأعمال المبتكرة، وعلى غرار عملية الانتقاء الخاصة بالنسخة الأولى لسنة 2023، والتي عرفت مشاركة 100 شركة ناشئة استفادت من دعم وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، تقرر مضاعفة عدد الشركات المغربية الناشئة المستفيدة لهذه السنة من خلال استهداف 200 شركة ناشئة.
وانطلاقاً من مقاربة تشاركية، يضيف البلاغ، وضماناً لتوفير أفضل الظروف لنجاح هذه العملية، تم تشكيل لجنة تقييم تشرف عليها وكالة التنمية الرقمية وتتكون من عدة فاعلين ومتدخلين في المنظومة الرقمية المغربية (بالقطاعين العام والخاص). 
بناء على ذلك، على الشركات المغربية الناشئة المهتمة تقديم طلباتها عبر المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض قبل منتصف ليل يوم 8 أبريل 2024. للحصول على مزيد من المعلومات ولتقديم الترشيحات: