الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

بمشاركة الدوزي.. طنجة تحتضن "أوطونتيك فاشن شو" 3

بمشاركة الدوزي.. طنجة تحتضن "أوطونتيك فاشن شو" 3 عبد الحفيظ الدوزي
أعلنت الجمعية المغربية لتنمية الفن والثقافة، عن إقامة النسخة الثالثة لعرض الأزياء “أوطونتيك فاشن شو” بمدينة طنجة، يوم 03 يونيو 2023، تحت شعار ”التسامح”، وهي التظاهرة الثقافية التي تحتفي بجمال المرأة وقبولها بغض النظر عن هويتها أو لونها أو أصلها.

وسيتم خلال هذه الدورة من “أوطونتيك فاشن شو"، التي يتولى المصمم العالمي عبد الحنين راوح مهمة إدارتها فنيا، على غرار النسخ السابقة، الترويج لمدينة البوغاز كوجهة سياحية من خلال تسليط الضوء على الثقافة المغربية وعلى المصممين الشباب المغاربة والتعريف بمهاراتهم وإبداعاتهم.
 
ويعد الحدث المرتقب فرصة للتبادل الثقافي وتقاسم الخبرات فيما بينهم، وتثمين الحرف اليدوية المغربية وتعزيز السياحة الثقافية والفنية.
 
وستتميز هذه النسخة بعرض أزياء أسطوري يقدم إبداعات المصممين المغاربة الشباب والمغاربة المقيمين بالخارج.
كما ستتخلل فعاليات الحفل فقرات فنية، ستتكلف الإعلامية المصرية بسنت شمس بتقديمها،  سيحييها فنانون منهم عبد الحفيظ الدوزي.
 
وستشهد هذه النسخة حضور ثلة من  مشاهير المغرب ونجومه في مختلف المجالات، بالإضافة لتواجد علامات تجارية عالمية.

ونشير إلى أن عرض “أوطونتيك فاشن شو ” يحظى بدعم من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين في الخارج، وولاية طنجة.
 
وجدير بالذكر أن عرض الأزياء “أوطونتيك فاشن شو ”، هو مبادرة من الجمعية المغربية لتنمية الفن والثقافة، المكونة من ثلاثة خبراء في أعمالهم، ويهدفون إلى إنشاء منصة للمشاركة الفنية والثقافية بين مختلف المبدعين والفنانين المغاربة في منطقة الشمال.