الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

معرض كريماي..توقيع اتفاقية بين "مامدا" والجامعة الوطنية للمخابز والحلويات

معرض كريماي..توقيع اتفاقية بين "مامدا" والجامعة الوطنية للمخابز والحلويات لحظة التوقيع على الاتفاقية
تم التوقيع على اتفاقية بين التعاضدية المركزية للتأمين "مامدا" والجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب، وذلك خلال اليوم الثاني من أشغال الدورة العاشرة للمعرض الدولي لمهنيي الفنادق والمطاعم والحلويات والمخابز والتغذية "كريماي"، التي تنعقد من 17 إلى 21 ماي 2023 بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة.
وجرى حفل التوقيع على هذه الاتفاقية بحضور  كمال رحال السولامي ، المدير العام لشركة "رحال إفنت"، الهيئة المنظمة لمعرض كريماي، بالإضافة إلى ممثلي "مامدا" وممثلي جامعة المخابز والحلويات. ويشكل هذا التعاون الاستراتيجي بين الهيئتين خطوة مهمة على درب تعزيز المنظومة الصناعية للمخابز بالمغرب، ومحفزا لنمو وتنمية القطاع.
«يعتبر هذا التعاون بين التعاضدية المركزية للتأمين "مامدا" والجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب، شاهدا على الأهمية التي يكتسيها تثمين المهارات المغربية وتشجيع مهن المخابز. ستعمل المؤسستان معا من أجل تعزيز سمعة حرفيي المخابز، والتعريف بمنتجاتهم لدى العموم وتشجيع الاستهلاك المسؤول والمستنير»، يقول كمال رحال السولامي بخصوص توقيع هذه الاتفاقية.
طبقا لمقتضيات هذه الشراكة، تلتزم "مامدا" بدعم الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب في مبادراتها الرامية إلى تحسين الجودة تنويع المنتجات والابتكار في مجال المخابز بالمغرب. وتعهد الشريكان في إطار هذه الاتفاقية على العمل معا لتعزيز قدرات مهنيي المخابز، وتشجيع الممارسات المهنية الفضلى وتشجيع استعمال المواد الأولية ذات جودة عالية في إنتاج الخبز ومنتجات المخابز.
من جانبها، ستستفيد الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات من دعم خبرة "مامدا" في مجال التأمين وتدبير المخاطر، الشيء الذي سيمكن من تعزيز تأمين واستدامة مقاولات المخابز عبر ربوع البلاد. ويعزز هذا التعاون الضيافة المغربية عبر ضمان بيئة ملائمة لنمو وازدهار قطاع المخابز بالمغرب.