الأحد 26 مايو 2024
فن وثقافة

تعرف على موعد الجمع العام للمجلس الوطني لحماية الشباب من أضرار المخدرات على لسان الفنان أديب

 
 
تعرف على موعد الجمع العام للمجلس الوطني لحماية الشباب من أضرار المخدرات على لسان الفنان أديب الفنان نور الدين أديب وصورة لآفة الإدمان على المخدرات
يعتزم المجلس الوطني لحماية الشباب من أضرار المخدرات، عقد جمع عام لتجديد مكتبه، يوم الثلاثاء 21 مارس 2023، ابتداء من الساعة الرابعة مساء، بدار الشباب العنق.
 
وعلى هامش هذا الجمع العام، تواصلت "أنفاس بريس" مع الفنان والمخرج نور الدين أديب، بصفته رئيسا للمجلس، الذي تأسس بتاريخ 24 فبراير 2018، إذ أبرز أن هذا الأخير يضم أعضاء فاعلين، منهم أطباء متخصصين في علاج الإدمان ومشرفين اجتماعيين وعدد من الجمعيات الرياضية وغير الرياضية المهتمة، فضلا عن مستشار قانوني.
 
وأكد المتحدث على حرص جل أعضاء المجلس على حضور الجمع المرتقب، الذي سيتم خلاله انتخاب المكتب الجديد، من خلال المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي. 
 
وسلط الفنان في التصريح عينه الضوء على بعض الأنشطة، التي يقوم بها المجلس، المتمثلة في تنظيم قوافل تحسيسية وتوعوية لفائدة المؤسسات التعليمية، للوقاية من خطورة المخدرات، فضلا عن تنظيم محاضرات وندوات علمية محورها الشباب وآفة تعاطي المخدرات، داخل المؤسسات السجنية المغربية. 
 
وأشار أديب إلى أن المجلس يهدف من وراء هذه الأنشطة الإنسانية والتضامنية إلى تحقيق الاستقرار النفسي لمدمني النيكوتين والمخدرات، بغية تأهيلهم وإعادة إندماجهم في المجتمع، وكذا حماية الأطفال واليافعين من جحيم المخدرات، التي باتت تغزو صفوف الشاب والمراهقين.