السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

فعاليات بجهة درعة تافيلالت تترافع من أجل إذاعة جهوية بالمنطقة

فعاليات بجهة درعة تافيلالت تترافع من أجل إذاعة جهوية بالمنطقة جهة درعة تافيلالت ذات مؤهلات سياحية
تتداول مجموعة من الفعاليات الجمعوية، السياسية والثقافية والفنية المنتمية إلى مجال جهة درعة تافيلالت عريضة ترافعية في شأن التعريف بمؤهلات الجنوب الشرقي وما يكتنزه من المواهب في شتى المجالات.
وأجمعت فعاليات الجهة على ضرورة الترافع الآني، الجاد والمسؤول من أجل تمكين جهة درعة تافيلالت من إذاعة جهوية شأنها في ذلك شأن كل جهات الوطن.
وأكدت ذات الفعاليات أن الجهة، وبحكم موقعها كانت ولاتزال منطقة معزولة لم تنل حظها من التغطية الإعلامية رغم كونها مشتلا حقيقيا للمواهب الثقافية والفكرية، والفنية والرياضية تستحق الالتفاتة، عطفا على مؤهلات سياحية يفترض رسملتها والتعريف بها، فضلا عن رصيدها الحضاري والثقافي المتميز وذاكرتها الجماعية الغنية.
ولم تغفل فعاليات جهة درعة تافيلالت كون مجالها لجغرافي يعد مسرحا يوميا لأنشطة وتظاهرات في شتى المجالات.
وبناء على كل ما سبق، بادرت مجموعة من الفعاليات المحلية بالجهة، إلى فتح النقاش في الموضوع والتداول فيه من أجل توحيد الرؤى في أفق إعداد ورقة ترافعية لدى الجهات الوصية لتمكين الجهة من إذاعة جهوية تكون صوت هذه الربوع، وتعرف بالغنى الثقافي والدينامية المجتمعية التي تشهدها الجهة الفتية.
وعليه، ندعو كل من يتقاسم معنا هذا الهم والاهتمام، إضافة اسمه وصفته لتمكين القائمين على المبادرة من أجرأتها بشكل فعلي بعد إنهاء كل الترتيبات.
التوقيعات:
- سعيد بونادم- فنان/ تنجداد
- لحسن امقران - أستاذ باحث/ تنجداد
- حسن أبراهيم أستاذ وباحث/ تنجداد
- عزيز قسطاني استاذ متقاعد /تنجداد
- عزيز لعفو متصرف ممتاز/ الرشيدية
- سناء كوراري. أستاذة / الرشيدية
- عبد الغني البوحديوي شاعر/الرشيدية
- حميد عماري/استاذ ومهتم/الجرف