الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

" صدى تاونات" تتحول الى مجلة شهرية

" صدى تاونات" تتحول الى مجلة شهرية ادريس الوالي
تعزز المشهد الصحفي والإعلامي، بإصدار العدد الأول من مجلة " صدى تاونات" التي يتولى  إدارتها الإعلامي ادريس الوالي، رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية وعضو المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للإعلام  والناشرين.
 
وبذلك تعوض هذه المجلة، جريدة " صدى تاونات" المحلية المستقلة التي كانت تصدر مرتين في الشهر منذ فاتح مارس 1994. وتضمن عدد المجلة الصادرة بالألوان أهم الأحداث السياسية والثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية التي شهدها إقليم تاونات خلال السنة الماضية. 
 
وفي هذا السياق توقفت المجلة في هذا العدد، عند أبرز الأحداث التي عرفها الإقليم على المستوى الإداري والسياسي والنقابي والفكري والاجتماعي والصحي والعلمي والتربوي والفني والثقافي. كما تطرقت إلى أهم الأحداث في ميادين القضاء والرياضة والترفيه.
 
ومن بين المواضيع التي واكبتها، المجلة، التي توسط غلافها صورة لابن تاونات الحارس الدولي ياسين بونو الذي اختارته من طرفها شخصية السنة، مطالبة 20 برلمانيا رئيس الحكومة لإحداث نواة جامعية بتاونات لفائدة 15ألف و700 طالبة وطالب بالإقليم.  كما أشارت الى أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اعتمدت 18 مشروعا بإقليم تاونات بتكلفة اجمالية تفوق 35.5 مليون درهم. 
 
 
ونشرت المجلة كذلك خلاصات الندوة التي نظمتهما جريدة "صدى تاونات" بمناسبة ذكرى ميلادها ال28، حول " الصحراء المغربية ومؤتمر برلين 1885" التي تناول فيها المشاركون ظروف وحيثيات قضية الصحراء وجذورها التاريخية التي تثبت ارتباط ساكنتها بالعرش العلوي بميثاق البيعة، مما عزز ملفها القانون في منظمة الأمم المتحدة بالرغم من مناورات خصوم الوحدة الترابية.      

وتنضاف مجلة "صدى تاونات" الى "تاونات نت" أول جريدة إلكترونية بإقليم تاونات التي جرى اطلاقها  في 17 شتنبر2014 ، مواكبة منها للعصر الإعلامي الجديد والتكيّف مع عوامل العصرنة والحداثة ومواجهة التحديات التي تترتّب على الصحافة المكتوبة للّحاق بالعصر الإلكتروني.