السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

بعد سنوات.. عودة مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل بنسخة جديدة

بعد سنوات.. عودة مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل بنسخة جديدة ستشكل نسخة هذه السنة من المهرجان مناسبة لإحياء ذكرى الراحل الفنان المصري سمير غانم
أعلنت مؤسسة مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل عن عودة التظاهرة الفنية بنسخة جديدة، بعد انقطاع اضطراري دام لسنوات  بسبب تفشي فيروس كورونا، إذ من المقرر أن يتم تنظيم فعاليات الدورة الرابعة عشر للمهرجان خلال الفترة الممتدة ما بين 02 إلى 05 يونيو 2023.

واعتبر رئيس المهرجان، الحسين شباب في تصريح صحافي أن هذه الدورة ستكون بمثابة إنطلاقة جديدة للحدث الفني، تحت شعار “المسرح في خدمة البيئة”، بحكم التحديات البيئية التي يواجهها العالم بصفة عامة في الآونة الأخيرة، ولكون أب الفنون، وسيلة مهمة للتوعية، وإبراز أهمية المجال البيئي.

وستعرف التظاهرة المسرحية مشاركة، عدد من الفرق الوطنية المحترفة، التي سيتم الحسم فيها يوم 30 أبريل 2023، إلى جانب فرق من مصر وإسبانيا وأخرى من الدول الإفريقية، إلا أن عدد المشاركين سيكون قليلا نظرا لتوقف المهرجان لسنوات، أي أنه سيحظى بمشاركات نوعية، وفق ما صرح به شباب.

وستشكل نسخة هذه السنة من المهرجان مناسبة لإحياء ذكرى الراحل الفنان المصري سمير غانم، بحكم أنه من الفنانين الذين قدموا عدة أعمال حول الأطفال، تكريما لروحه.

كما ستتميز هذه الدورة بتكريم عدة شخصيات، فإدارة المهرجان حاليا تحاول ربط التواصل مع نجلتي النجم المسرحي المصري من أجل  حضور الدورة المنتظرة.