الجمعة 29 مارس 2024
كتاب الرأي

عبد الوهاب الدبيش : نداء أورلاندو .. 

عبد الوهاب الدبيش : نداء أورلاندو ..  عبد.الوهاب الدبيش

أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية؛ هي المدينة التي تتواجد بها أكبر جالية مغربية بالولايات المتحدة الأمريكية، جالية أبانت عن مواقف وطنية كبرى وملاحم كبيرة في الدفاع عن القضايا المصيرية للشعب المغربي...هذه الجالية تطالب بشيئين لا ثالث لهما:

*المسألة الأولى: إحداث قنصلية مغربية لخدمة أكثر من خمسين ألف مواطن وهذا رقم تقريبي ،لأن المقيمين المغاربة بهذه المدينة يتحدثون عن أكثر من مئة الف مواطن..

*المسألة الثانية: المطالب هو ربط جوي مباشر بين الدار البيضاء أو مراكش او فاس بمدينة أورلاندو ولو لمرة واحدة في الأسبوع وحيثيات هذا المطلب مهمة لان اورلاندو هي المدينة السياحية بالولاية بامتياز، وهذا الربط يخدم هدفين الأول تشجيع المغاربة على استخدام الخطوط الملكية المغربية عوض الشركات الأجنبية التي تأخذ أموالهم وتجبرهم على المكوث في مطارات الدول أكثر من عشرين ساعة ،ثم الهدف الثاني هو ربط استراتيجية المكتب المغربي للسياحة بما يوجد في هذه المدينة من آفاق واسعة لازدهار القطاع بالمغرب للملاحظة!!

فأورلاندو تتوفر على أربع أو ثلاث مطارات دولية بهذه المدينة ابعدهم عنها يوجد على بعد خمسين كلمترا..

أرجو أن يجد هذا النداء من يستمع إليه، وسأكون شاكرا لأي مسؤول له غيرة على المغرب أن يجيبني، أوعلى الأقل بسط رؤيته للفكرتين.. ربما كان في اعذاره ما يدفعني إلى العدول عن هذا الطلب..