الخميس 18 إبريل 2024
رياضة

ابتسام مريغي تبصم من جديد في مسار الرماية الرياضية

ابتسام مريغي تبصم من جديد في مسار الرماية الرياضية ابتسام مريغي
بمدينة سلا انطلقت منافسات كأس العالم للرماية الرياضية والتي ستستمر حتى 24 يناير 2023، وهو حدث رياضي كبير منظم تحت رئاسة الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، وتعرف التظاهرة مشاركة أزيد من 360 رامي ورامية من 45 بلدا أجنبيا.
وتتوجه الأنظار في هذه البطولة الدولية التي تنظم لأول مرة في المغرب لابتسام مريغي، بالنظر لمسارها والنتائج المحققة حتى الآن، وأدائها المتميز في الرماية.
ابتسام مريغي، هي بطلة إفريقيا وأول رامية مغربية تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وتطمح إلى الظفر بتذكرة التأهل لأولمبياد باريس 2024، والتنافس مع أفضل الرماة في العالم لبلوغ مراتب أرقى.
وتولي ابتسام مريغي، كغيرها من الرماة، أهمية قصوى للجانب الذهني بالنظر للتركيز القوي الذي يصاحب ممارسة هذا النوع الرياضي.
ابتسام مريغي، إلى جانب كونها بطلة عالمية في الرماية الرياضية، فهي واحدة من النساء القليلات في مجال القنص البري ببلادنا، وعاشقة لركوب الخيل والتبوريدة.
يذكر أنه بعد نهائيات كأس العالم للرماية الرياضية، سيشارك الرماة المغاربة في مسابقات عالمية أخرى بإيطاليا وأذربيجان بالإضافة إلى البطولة الافريقية المقرر تنظيمها بالقاهرة، وهي فرصة للرامية ابتسام مريغي، على الخصوص، لاكتساب المزيد من الخبرة وإظهار قدراتها في هذا الصنف الرياضي.