الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

سعيد زريبيع.. رئيسا لفيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء

سعيد زريبيع.. رئيسا لفيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء سعيد زريبيع رئيس الفدرالية (يمينا) إلى جانب الزميل مولود زهير
تعزز المشهد الثقافي بالأقاليم الجنوبية بتأسيس فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء، وذلك خلال جمع عام عقد مؤخرا بالعيون.
وبعد المصادقة على القانون الأساسي، وتدارس آفاق العمل السينمائي بالصحراء، تم انتخاب المنتج السينمائي سعيد زريبيع، بالإجماع رئيسا للفيدرالية، والذي أسندت إليه مهمة تشكيل المكتب التنفيذي. 
ويأتي تأسيس هذا الإطار السينمائي الذي يضم ضمن مكتبه 21 مهنيا فاعلا في الميدان؛ لسد الفراغ والخصاص الذي تعانيه جهات الصحراء الثلاث؛ من عدم وجود إطار مهني يترافع عن مصالح الشغيلة، ويرتقي بالعمل السينمائي الصحراوي. 
وسطر القائمون على تأسيس هذه الفدرالية المهنية، عددا من الأهداف تصب في مجملها في تطوير الحقل السينمائي الصحراوي، وإعطاء الأولوية لأبناء المنطقة في كل ما يتعلق بحاجياتهم. 
جدير بالذكر أن فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء؛ انبثقت عن تنسيقية لعدد من المهنيين كانوا ينشطون في المجال، مهمتها الأساسية الترافع والدفاع عن حقوق المهنيين بهذا القطاع، حيث تتوخى مستقبلا تنظيم دورات تكوينية وورشات ولقاءات وندوات ومحاضرات، وأيام دراسية وملتقيات ومهرجانات وجامعات صيفية. 
وتعد الفيدرالية التي تأسست بالعيون الأكثر تمثيلية لمهنيي القطاع؛ وهي أول إطار مهني يضم أكبر عدد من المهنيين في المجال السينمائي والسمعي البصري بجهات الصحراء.