الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

بطولة إفريقيا.. لقجع: ننتظر ردا رسميا من " الكاف" لحسم مشاركة المغرب في الشان

بطولة إفريقيا.. لقجع: ننتظر ردا رسميا من " الكاف" لحسم مشاركة المغرب في الشان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الوطنية لكرة القدم
قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الوطنية لكرة القدم، إن الجامعة لم تطلب من الجزائر توفير رحلة خاصة للمنتخب الوطني للمحليين لأقل من 23 سنة في دورة الشان، إلى قسنطينة الجزائرية، وأن الطلب يتعلق بالترخيص لطائرة الخطوط الملكية المغربية للنزول في مطار المدينة يوم 10 يناير 2023.

وفيما أكد على أن المغرب ينتظر ردا رسميا من " الكاف" لحسم المشاركة في الشأن، أضاف لقجع في تصريح صحفي اليوم الخميس 29 دجنبر 2022 عقب انعقاد المجلس الحكومي أن الفريق الوطني تأهل للدورة بعد الاقصائيات، ودفتر التحملات المتعلق بهذه التظاهرات ينص في أحد بنوده أن البلد المنظم يقدم التسهيلات للبلدان المشاركة.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد قرر بالإجماع عدم المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023 إن لم يسافر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة عبر رحلة مباشرة من مدينة الرباط .وتم اتخاد هذا القرار خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة المنعقد، يوم الثلاثاء 27 دجنبر2022، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.