الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

في "ندوة البراءة".. إلغاء توقيف يوسف روسي عن التدريب لمدة خمس سنوات

في "ندوة البراءة".. إلغاء توقيف يوسف روسي عن التدريب لمدة خمس سنوات يوسف روسي( يمينا) رفقة عبد الرحيم الوزاني
تحت شعار "ندوة البراءة"، نظم يوسف روسي اللاعب الدولي السابق والإطار الوطني، رفقة الخبير الرياضي عبد الرحيم الوزاني، ندوة صحافية بمدينة الدارالبيضاء يوم الأربعاء 28 دجنبر 2022.
وأعلن عبد الرحيم الوزاني براءة يوسف من تهمة تزوير دبلوم في التدريب ناله من جامعة بوركينافاسو، وإلغاء قرار توقيفه لمدة خمس سنوات من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب التهمة المذكورة.
وتناول الوزاني مراحل التقاضي وحيثيات الحكم بالبراءة، عبر مراسلات بين الجامعة المغربية لكرة القدم والكاف وهيئة الدفاع.
وقال الوزاني إن روسي حرم من الدفاع عن نفسه منذ بداية القضية، بحيث أن الحكم الصادر عن الاتحاد الأفريقي الذي توصلت به كتابة الجامعة المغربية لكرة القدم لم يتوصل به روسي لكي يدافع عن نفسه في مرحلة الاستئناف، وبالتالي اعتبر الكاف صمت الإطار الوطني بمثابة اعتراف بالحكم.
وتابع الوزاني أنه تم اللقاء بالكاتب العام للكاف بمدينة الرباط بمناسبة مباراة بين فريق الجيش الملكي للإناث وفريق سانداونز الجنوب الأفريقي، وقد تفهم أن روسي تعرض لظلم واضح مما فتح الباب لإعادة دراسة حيثيات توقيفه، وهو ما تم عبر مراحل وإجراءات انتهت في الأخير بإلغاء قرار التوقيف وإحالة الملف على اللجنة التأديبية للمراجعة، وأنه يمكن للإطار الوطني روسي الاشتغال كمدرب في أي وقت.
كما أكد عبد الرحيم الوزاني أنه تم وضع شكاية بالكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نظرا لمسؤوليته في عدم تبليغ يوسف روسي بقرار التوقيف في الوقت المناسب لكي يدافع عن نفسه حسب الآجال القانونية.