الثلاثاء 23 إبريل 2024
رياضة

لماذا تم إقصاء الرجاء الرياضي من مونديال الأندية بالمغرب..اقرأ تعليق شوقي

لماذا تم إقصاء الرجاء الرياضي من مونديال الأندية بالمغرب..اقرأ تعليق شوقي قال شوقي أن الحسم سيتم يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2022
لا تزال قضية الفريق  الثاني الذي سيمثل الكرة الإفريقية في كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب خلال فبراير 2022 تثير الكثير من الجدل، إذ لم تستسيغ العديد من الجماهير الرجاوية عدم استدعاء النسور الخضر لهذا الحدث العالمي، خاصة أنه وصيف بطل المغرب الوداد الرياضي الذي سيلعب في كأس العالم  للأندية كفائز بعصبة الأبطال الإفريقية.

وأكدت بعض المصادر الرجاوية أنه من العيب والعار أن تعرف المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية بالمغرب عزف النشيد الوطني المصري وذلك في إشارة إلى استدعاء الأهلي المصري لهذه المسابقة، على اعتبار أنها وصيفة بطل كأس عصبة الأبطال الإفريقية.

وما أن أعلنت الجامعة الدولية لكرة القدم يوم الجمعة 16 دجنبر 2022 عن خبر اختيار المغرب لتنظيم كأس العالم للأندية، حتى تفجرت قضية الممثل الثاني للقارة الإفريقية، حيث طالبت مجموعة من الأصوات بالضغط على " الفيفا" من أجل تعديل قانون اللعبة، لأنه ليس قرآنا منزلا وذلك بالسماح لفريق مغربي بالتواجد في هذه الكأس، لأنه لا يعقل افتتاح هذه المناسبة العالمية بفريق غير مغربي.

وقال سمير شوقي، الناطق الأسبق باسم فريق الرجاء البيضاوي، أن الحسم في هذه القضية، سيتم يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2022 من قبل الجامعة الدولية لكرة القدم.

وأضاف شوقي بأن المنطق يستلزم مشاركة فريق الرجاء الرياضي في هذه الكأس، لأنه وصيف بطل المغرب الذي هو الوداد الرياضي الذي سيتواجد في هذه المسابقة بحكم أنه الفائز بكأس عصبة الأبطال الإفريقية.

واعتبرمحاورنا أن مشاركة الوداد في كأس العالم للأندية يستلزم وجود فريق الرجاء الرياضي في هذه الكأس من أجل لعب مباراة الافتتاح وعزف النشيد الوطني المغربي، لأنه لا يعقل أن يلعب الأهلي المصري مباراة الافتتاح.