الثلاثاء 31 يناير 2023
اقتصاد

الصويرة..ورشات برنامج التنمية الجهوي تتدارس مشاريع المرحلة الثانية

الصويرة..ورشات برنامج التنمية الجهوي تتدارس مشاريع المرحلة الثانية جانب من فعاليات ورشات إعداد برنامج التنمية الجهوي
احتضنت الصويرة، الجمعة 28 أكتوبر 2022 فعاليات ورشات إعداد برنامج التنمية الجهوي 2022/2027 للجهة المنظم من طرف جهة مراكش آسفي.
الورشات عرفت تقديم مشاريع المرحلة الثانية، لتحديد الاولويات التنموية بالجهة، والتي أنجزها مكتب دراسات مختص في المجال من أجل تحديد الحاور والمجالات التنموية المزمع تبنيها على مستوى مجال إقليم الصويرة للسنوات الخمس المقبلة. وقد حضر أشغال الورشة كل من عامل إقليم الصويرة عادل المالكي، وتمثيلية عن أعضاء مجلس الجهة والنائب الثاني لرئيس مجلس الجهة أحمد خشيشن، وبرلمانيان عن إقليم الصويرة محمد ملال ومحمد جني، ورئيس المجلس الإقليمي كبير المعاشي، ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم ورؤساء المصالح الخارجية، والمنتخبون، وممثلو المجتمع المدني، وبعض المنابر الإعلامية.
وفي ذات السياق، وحسب كلمة رئاسة مجلس الجهة، فالورشات تندرج ضمن سلسلة اللقاءات التشاورية المنعقدة في مختلف عمالات وأقاليم الجهة، وهي تأتي وفق نهج مجلس الجهة الذي يعتمد مقاربة تشاركية تستند على مبادئ سياسة القرب، اعتمادا على رؤية مجددة للتنمية الترابية، تروم تأهيل الوحدات الترابية للجهة، لتشكيل قطب اقتصادي جهوي مندمج ومتوازن.
وقد عرف اللقاء تقديم مجموعة من العروض والمداخلات والكلمات التوجيهية، لكل من عامل الإقليم، ونائب رئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي، وعرض مكتب الدراسات المكلف بإعداد البرنامج، وعرض عمالة الإقليم حول مؤهلات الإقليم ورهانات التنمية. كما عرفت الورشة تدخل عدد من المشاركين، لطرح مشاريع برامج واقتراحات في سياق موضوع اللقاء.