السبت 18 مايو 2024
اقتصاد

مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط ينفي علاقته بأي مكتب يدعي إصدار تأشيرات عمل لإسرائيل (مع فيديو)

 
 
مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط ينفي علاقته بأي مكتب يدعي إصدار تأشيرات عمل لإسرائيل (مع فيديو) الإعلان الرسمي عن تأشيرات العمل بإسرائيل سوف يتم نشره بعد توقيع الاتفاقية الرسمية بين الحكومتين المغربية والاسرائيلية
أوضح مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط أنه لا يجمعه أي رابط بما يسمى "مكتب الوساطة الذي يوفر فرص عمل بإسرائيل" أو بأي مكتب آخر يدعي إصدار تأشيرات عمل لإسرائيل.
وكانت جريدة "أنفاس بريس"، قد بثت شهادات بالصوت والصورة لمواطنين مغاربة بالدار البيضاء، تجمعوا عند باب وكالة زعموا فيها أنها تمنح تأشيرات عمل في إسرائيل، وأنهم علموا بها عن طريق إعلان تمت مشاركته عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وأكد البلاغ أنه خلال زيارة وزيرة الداخلية الإسرائيلية "أيليت شاكيد" واجتماعها مع نظيرها الوزير عبد الوافي لفتيت في يونيو 2022، أعلن الطرفان عزمهما على التوصل إلى اتفاق عمل يمكن العمال المغاربة من العمل في إسرائيل. 
ويعمل البلدان حاليا على إعداد هذه الاتفاقية. حيث أنه ليس هنالك أي اتفاق رسمي لحد الساعة.
وجدد  مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط، التأكيد أنه لا يصدر تأشيرات العمل، إلى أن يتم توقيع هذه الاتفاقية والمصادقة عليها من طرف الحكومتين.
وختم البلاغ أنه في الوقت الحالي، يتم الترتيب بشكل خاص لتأشيرات العمل صادرة للمغاربة للذهاب إلى إسرائيل، من قبل الشركات الإسرائيلية والتي تقوم بجميع الإجراءات مع وزارة الداخلية الإسرائيلية.
وان الإعلان الرسمي عن تأشيرات العمل بإسرائيل سوف يتم نشره بعد توقيع الاتفاقية الرسمية بين الحكومتين المغربية والاسرائيلية.