الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

شواطئ نظيفة..مكتب الماء يتعبأ لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة

شواطئ نظيفة..مكتب الماء يتعبأ لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة سطر المكتب برنامجا خاصا لفائدة المصطافين من ذوي الاحتياجات الخاصة
في إطار الالتزام المستمر للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، كمؤسسة مواطنة، للمساهمة في إدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتوعية المواطنين والمواطنات بأهمية الاستعمال العقلاني للموارد المائية والمحافظة على البيئة.
أنجز المكتب وفق بلاغ صادر عنه، برنامجاُ متنوعاُ يضم أنشطة تعليمية ورياضية وثقافية وفنية لصالح المصطافين ذوي الاحتياجات الخاصة، تضمن ورش عمل للتوعية بالمحافظة على البيئة بمركز التثقيف البيئي بالقرية الترفيهية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بشاطئ بوزنيقة وورش عمل إعادة تدوير النفايات، ومسابقات الرسم ومسابقات رياضية مع منح جوائز. 
من بينها التي نظمت مؤخرا بشاطئ بوزنيقة، حملة توعوية وأنشطة رياضية وثقافية وفنية لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتهدف هذه التظاهرة، التي تدخل ضمن برنامج "شواطئ نظيفة" الذي تديره مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة برئاسة الأميرة للا حسناء، إلى توعية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالقضايا البيئية وخصوصا التلوث البلاستيكي للبحار والمحيطات وغرس سلوك مسؤول بيئيًا تجاه السواحل والبيئة.
كما شهد هذا الحدث مشاركة بطلين مغربيين دوليين فائزين في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.
وتم تنظيم مائدة مستديرة بشاطئ بوزنيقة على هامش هذا الحدث حول موضوع دور توعية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في حماية البيئة، بمشاركة خبراء بيئيين وأطر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وأعضاء الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.