الثلاثاء 16 إبريل 2024
اقتصاد

مجموعة "أكديطال" ومصحاتها تحصلن على شهادة الجودة "إيزو 9001"

مجموعة "أكديطال" ومصحاتها تحصلن على شهادة الجودة "إيزو 9001" مع متم سنة 2022 سيتم تشغيل 7 بنيات صحية جديدة
حصلت مصحات تابعة لمجموعة "أكديطال"، الفاعل الرئيسي للقطاع الخاص للصحة بالمغرب، على شهادة الجودة "إيزو 9001"، نسخة 2015، عن منجزاتها في الخدمات الصحية ورعاية المرضى، وجودة التكفل الطبي الشامل وفق المعايير الدولية.

وأفاد بلاغ صادر عن الشركة القابضة لمجموعة "أكديطال"، توصلت به "أنفاس بريس" ، حصول مصحة جرادة وازيس على شهادة الجودة، إثر تدقيق صارم من قِبَلِ مكتب "فيريتاس" المغرب، برسم مسارات رعاية المرضى للاستشفاء الطبي والجراحي، والأنشطة الطبية الاستعجالية، وكذا التصوير الطبي وحالات الطوارئ.

من جانبها، حصلت مصحة عين برجة بالدار البيضاء بدورها على شهادة "إيزو 9001"، نسخة 2015، فيما يخص مسارات رعاية المرضى للاستشفاء الطبي والجراحي، والتوليد والأنشطة الاستعجالية الطبية، والتصوير الطبي، وحالات الطوارئ.

وختاما، حصلت الشركة القابضة لمجموعة "أكديطال" على شهادة الجودة ذاتها، عن المساعدة على تطوير وتشغيل مؤسسات الصحة للمجموعة، عبر برنامج استثماري طموح، يهدف إلى تحقيق انتشار على الصعيد الوطني وتوزيع ترابي ناجع.

وتضم المجموعة حاليا 9 مؤسسات صحية، بينها مؤسسات متعددة الاختصاصات وأخرى المتخصصة (مصحة جرادة الوازيس، مصحة عين برجة الدار البيضاء، المركز الدولي لعلاج الأورام الدار البيضاء، مصحة لونشون، المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، مصحة دا فنشي، مصحة أطفال، المستشفى الخاص الجديدة، المركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة).

ومع دخول المستشفى الدولي أكادير والمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير حيز الخدمة خلال الأسابيع المقبلة، سيرتفع عدد البنيات الصحية المشغلة من قبل "أكديطال" إلى 11 وحدة علاجية.

وختاما، مع متم السنة الجارية، سيتم تشغيل سبع (7) بنيات صحية جديدة، في (سيدي معروف، طنجة (2)، آسفي، بوسكورة، سلا (2))، الشيء الذي سيرفع عدد الوحدات الصحية للمجموعة إلى  18 مؤسسة، بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 2000 سرير.