الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

لأول مرة بالمغرب.. مجموعة ABL للطيران راعية مؤتمر دولي بمراكش

لأول مرة بالمغرب.. مجموعة ABL للطيران راعية مؤتمر دولي بمراكش علي بن المدني، مؤسس ورئيس شركة الطيران ABL
كفاعل أساسي في مجال تأجير الطائرات التجارية وتدبير أصول قطاع الطيران على المستوى العالمي، ستكون مجموعة ABL للطيران راعية مؤتمر الجمعية الدولية لتجارة طائرات النقل لمنطقة أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط (ISTAT EMEA)، المرتقب تنظيمه خلال الفترة من 18 إلى 20 شتنبر بمراكش.
وأبرزت المجموعة التي يرأسها إطار مغربي، علي بن المدني، أن الأمر يتعلق بالمرة الأولى التي يحتضن فيها المغرب مثل هذا الملتقى.
وأضاف نفس المصدر  أن" المجموعة قوية بحضورها في القارات الأربع وبخبرتها المعترف بها  في هذا الميدان، تتموقع المجموعة الدولية ABL للطيران كفاعل رئيسي في السوق الدولية لصناعة الطائرات"، مبرزا أنه بفضل النتائج الممتازة التي حققتها وبفضل شراكاتها القوية، تمكنت المجموعة من الالتحاق بمجموعة 54 مقاولة الأولى من هذا الصنف.
من خلال طرح مواضيع كالاستثمار والأمن وتجويد المبادلات والاستدامة للبحث والنقاش خلال المؤتمر، تتوخى الجمعية الدولية لتجارة طائرات النقل إيجاد حلول ملموسة للفاعلين الأساسيين في القطاع.
باعتبارها راعية رئيسية للحدث، ستتقاسم مجموعة ABL للطيران تجربتها، وكذلك رؤيتها لهذا القطاع المتنامي.
وحسب نفس المصدر، أبرز على بن المدني، الرئيس المدير العام  لمجموعة ABL للطيران، في تصريح بالمناسبة، أن "الطيران التجاري يختزن العديد من الفرص، سواء بالنسبة لشركات الملاحة الجوية أو للمستثمرين. فمن خلال تمكين المقاولين من مقارنة مكتسباتهم وتبادل الآراء حولها، سنفتح الباب أمام المزيد من الابتكار والنمو".
وقال  بن المدني إنه "نتطلع إلى المساهمة بقيمة مضافة   حقيقية في مؤتمر ISTAT EMEA، وسنعمل على تعبئة كل الموارد اللازمة لنجعل ضيوف المؤتمر يعودون منه بأدوات جديدة ومعطيات جديدة، وعلى الخصوص، بأفكار نيرة".
ويرتقب خلال هذا الموعد، الذي يعد الثالث من نوعه خلال السنة الحالية، والذي تنظمه المنظمة غير الربحية في المدينة الحمراء، مشاركة عشرات من أبرز المتدخلين عالميا.
تعد ABL  للطيران شريكا لمؤتمر ISTAT EMEA المرتقب، بحيث تتوفر على 5 مكاتب (نيويورك، دوبلان، الدار البيضاء، دبي وهونج كونج)، واستراتيجية موجهة حاليا نحو باقي إفريقيا.