الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
فن وثقافة

رشيد الحجوي يعيد إحياء القافلة السينمائية 

رشيد الحجوي يعيد إحياء القافلة السينمائية  رشيد الحجوي
يعتزم رشيد الحجوي، مدير شركة الواحة للإنتاج السمعي البصري، إحياء القافلة السينمائية، بهدف تقريب السينما للمواطن، وهي مبادرة تستهدف ساكنة العديد من المناطق المغربية، التي تفتقر لدور العرض السينمائي والمؤسسات الثقافية.

ويضرب المنتج السينمائي للمغاربة المحرومين من متعة مشاهدة الأعمال السينمائية، موعدا خلال سنة 2022، لمتابعة جديد إنتاجاته في الهواء الطلق، وحرصا منه على كسر الملل، الذي قد يتسلل إلى نفس المشاهد خلال حضور الأفلام، من المرتقب أن يرافق عرض هذه الأخيرة، فقرات فنية مختلفة تعكس أجواء المناطق المستهدفة.

ونشير الى أن القاعة السينمائية ميگاراما بالدار البيضاء، احتضنت يوم الإثنين يونيو 2022 ، العرض ما قبل الأول، لأحدث أعمال المنتج رشيد الحجوي، وهو الفيلم السينمائي الطويل، الذي يحمل عنوان "دوار العفاريت".

ومن المقرر أن يقوم الحجوي بتقديم ثاني عرض ما قبل الأول لفيلم "دوار العفاريت"، وكذا فيلمه الوثائقي الطويل، المعنون ب "أمغار"، بقصبة موحى أسعيد، بجهة بني ملال خنيفرة.

وجدير بالذكر أن الفيلم السينمائي الطويل "دوار العفاريت"، لمخرجه بوشعيب المسعودي، ضم نخبة من الأسماء الفنية المغربية، تأتي في مقدمتها الفنانة سعاد الوزاني ومحمد عز العرب الكغاط وعبد الحق بلمجاهد وجمال لعبابسي وغيرهم من الفنانين.