السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

تيميتار.. أكثر من 380 ألف متفرج تغنوا بالفرح وببهجة اللقاء المتجدد

تيميتار.. أكثر من 380 ألف متفرج تغنوا بالفرح وببهجة اللقاء المتجدد احتفال بطعم الأجيال
تحت شعار: "الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم"، أسدل الستار عن الدورة الـ 17 لمهرجان "تيميتار" يوم السبت 16 يوليوز 2022 على إيقاعات موسيقى السالسا وموسيقى الروايس والشعبي بالإضافة إلى موسيقى الشباب المتجددة في مزيج خاص بمهرجان  "تيميتار" الذي أبان من جديد عن غناه الفني ونضجه الثقافي ليضمن مكانته ضمن أفضل 25 مهرجانا عبر العالم.
ولبى جمهور مدينة أكادير وزوارها دعوة المهرجان بكثير من الحب والأمل شعارهم التسامح وقبول الآخر، فقد شهدت ليلة السبت 16 يوليوز 2022 اختتام الدورة 17 للمهرجان وهي تتغنى على نغمات موسيقى عابرة للأجيال من خلال منصتين توحدان النسق الموسيقي العام الذي تسعى إدارة المهرجان بصمه في كل من منصة ساحة الأمل التاريخية ومنصة الوحدة الشبابية.
وصدحت منصة ساحة الأمل بأغاني مجموعة "أودادن" الأسطورية والتي سافرت بجمهورها عبر أثير الإيقاعات والأصوات النابعة من عمق سوس وجبال الأطلس.
وزاد من سحر الليلة المغني المغربي حاتم عمور الذي أسر قلوب الجمهور من خلال ريبرطواره الغنائي، الذي ساهم بدوره في رسم البسمة على محيا كل من حضر منصة الأمل مرددين وإياه بشغف وحبور كل أغانيه المعروفة على الصعيد العالمي.
كما زاد من جرعة الطرب وصول عبد العزيز الستاتي الذي ألهب جنبات منصة ساحة الأمل بالإيقاعات الشعبية التي أطربت الصغير والكبير في جو من التناغم والانسجام مع الأغنية ذات العمق الشعبي.
أما منصة ساحة الوحدة الشاطئية فقد أتحفتها الموسيقى الرائعة لأحمد أماينو ومجموعة هوبا هوبا سبيريت بالإضافة إلى مغني الراب جمال راس الدرب جمهور الوحدة، والتي روت عطش الجمهور إلى الإيقاعات الشبابية.
وأكد بلاغ للمنظمين أن "تيميتار" يفي مرة أخرى بوعده، ويبصم على نجاح الدورة 17 بكل استحقاق، نجاح تعكسه طموحات الجمهور نحو دورة واعدة.
 
وأشار المنظمون إلى أن  نجاح  مهرجان تيميتار بعد كل هذه السنوات يرجع إلى التفاني والعمل المشترك والدعم المستمر الذي تقدمه  جميع المؤسسات الداعمة والسلطات المحلية وخاصة، الجماعة الترابية لأكادير، ومجلس جهة سوس ماسة وولاية جهة سوس ماسة والمكتب الوطني المغربي للسياحة والمجلس الجهوي للسياحة بسوس وجمعية أرباب الفنادق بأكادير. واعتبر المنظمون ان تيميتار علامة ود يبعثها الفنانون الأمازيغ لكل فناني العالم كل سنة، وللسنة القادمة أيضا عنوان آخر، اسمه "تيميتار".