الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

أسا الزاك.. المهرجان الجهوي الرابع للصبار وعسل الدغموس بعوينة ايغمان

أسا الزاك.. المهرجان الجهوي الرابع للصبار وعسل الدغموس بعوينة ايغمان يعد المهرجان فرصة للتعاونيات الفلاحية والجمعيات الحرفية لتسويق منتوجاتها المجالية
تحتضن الجماعة الترابية عوينة ايغمان إقليم أسا الزاك جهة كلميم وادنون، فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الجهوي للصبار وعسل الدغموس تحث شعار  " الاقتصاد الاجتماعي والتضامني دعامة أساسية للنموذج التنموي "  وذلك من 18 إلى 20 غشت 2022.
 
وسيتضمن برنامج الدورة التي تقام، بشراكة ودعم من مجموعة من المحتضنين على المستوى الإقليمي والجهوي والوطني العديد من الفقرات و الأنشطة المختلفة والمتنوعة، والتي حرصت شبكة جمعيات و تعاونيات عوينة ايتوسى على أن تلبي أذواق ورغبات كافة الفئات العمرية في مجالات الفلاحة  والثقافة والفن والرياضة، إلى جانب معارض كبرى للمنتجات الفلاحية بمشاركة عارضين من كافة ربوع المملكة، مما سيمكن الزوار من الإطلال على جديد منتجات المقاولات والتعاونيات الفلاحية و الحرفية.
 
وأضحى مهرجان الصبار وعسل الدغموس، ببلوغه دورته الرابعة، ضمن المهرجانات الجهوية العريقة التي تخط لنفسها مسارا مختلفا ومتميزا على كافة الأصعدة، حيث بفضل هذا التقليد السنوي غدة جماعة عوينة ايغمان قبلة يشد إليها الرحال، مما يسهم في التعريف بمؤهلاتها الفلاحية والسياحية و الثقافية وتقوية مكانتها على الخريطة السياحية الوطنية والدولية. ويعمل مهرجان الصبار وعسل الدغموس بعوينة ايغمان على إعادة الاعتبار للجانب الفلاحي و الثقافي و التاريخي للمنطقة، من خلال إعطاء حيوية ونفس جديد للاقتصاد التضامني الاجتماعي باعتباره قاطرة للتنمية بالمنطقة.
 
ويعد المهرجان فرصة لمختلف التعاونيات الفلاحية والجمعيات الحرفية لتسويق منتوجاتها المجالية، فضلا عن تبادل الخبرات و الأفكار و التجارب مع مثيلتها في مختلف مناطق المملكة، وكذا الاستفادة من ورشات المواكبة و الإرشاد التي ينظمها الشركاء المؤسساتيين في أفق تحسين المردودية والرفع من الجودة والتنافسية وتثمين المنتوجات المجالية..
 
وعلى غرار مختلف الدورات السابقة ستتشرف جماعة عوينة ايغمان باستقبال شخصيات وضيوف رفيع المستوى، حيث سيتم الوقوف على تقدم لأشغال في العديد من المشاريع وإعطاء الانطلاقة لأخرى، ليكرس المهرجان ارتباطه بالتنمية المحلية ، و سيتم في القريب الإعلان عن البرنامج المفصل للدورة الرابعة للمهرجان الجهوي للصبار و عسل الدغموس.