الاثنين 6 مايو 2024
جالية

السفير المغربي ببولونيا يشرف على عملية استقبال المغاربة العائدين من أوكرانيا

السفير المغربي ببولونيا يشرف على عملية استقبال المغاربة العائدين من أوكرانيا السفير المغربي عثمون يشرف على استقبال أبناء المغرب القادمين من أوكرانيا إلى بولونيا

استنفرت وزارة الخارجية جميع السفارات المغربية بالدول الحدودية أو المجاورة لأوكرانيا من أجل مساندة وضمان إجلاء الطلبة المغاربة المتواجدين بأوكرانيا، والذين يتوافدون على البوابات الحدودية هروبا من الضربات النارية الروسية.

 

وبهذا الخصوص، أشرف عبد الرحيم عثمون، السفير المغربي ببولونيا، على عملية استقبال المغاربة العائدين من أوكرانيا، وذلك لتسهيل كل الإجراءات القانونية واللوجستيكية لدخولهم إلى بولونيا بسلام. علما أن عدد المغاربة المقيمين بأوكرانيا يقدر بحوالي 10.000 فرد، أغلبهم طلبة.

 

يشار إلى أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أصدرت بلاغا، أكدت فيه على أن المملكة المغربية تتابع بقلق تطورات الوضع بين فيدرالية روسيا وأوكرانيا.

 

وأضاف البلاغ أن "المملكة المغربية تجدد دعمها للوحدة الترابية والوطنية لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

 

وختم البلاغ بأن "المملكة المغربية تذكر أيضا بتشبثها بمبدأ عدم اللجوء إلى القوة لتسوية النزاعات بين الدول، وتشجع جميع المبادرات والإجراءات التي تسهم في تعزيز التسوية السلمية للنزاعات".