الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

فيديو يفضح الانفصالية سلطانة.. وترفض استقبال وفد مجلس حقوق الإنسان

فيديو يفضح الانفصالية سلطانة.. وترفض استقبال وفد مجلس حقوق الإنسان الإنفصالية سلطانة خيا
رفضت الإنفصالية سلطانة خيا، منتصف نهار يوم الإثنين 14 فبراير2022، إستقبال وفد عن المجلس الوطني لحقوق الانسان يضم: الراغيب مراد وحمدي عبد الرفيع، فضلا عن الطبيبة آيت بوغيمة فضيلة، وكذا المسؤول بالمجلس عبد المجيد بلغزال، ورئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون، توفيق البرديجي.
ووفقا لمصادر "بوليتيكو الصحراء"، فقد رفضت الإنفصالية سلطانة خيا، إستقبال وفد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، حيث عمدت إلى فسخ العباءة الحقوقية واعتماد مقاربة سياسية في التعاطي مع الزيارة الإستطلاعية لوفد المجلس الوطني لحقوق الإنسان من خلال رفع علم جبهة البوليساريو وترديد شعارات سياسية تهاجم من خلالها الوحدة الترابية للمملكة.
وأعرضت الناشطة التابعة لجبهة البوليساريو سلطانة خيا، عن استقبال الوفد الرسمي أو فتح باب المنزل لهم، مكتفية بمخاطبتهم وكيل الإتهامات لهم من نافذة بسطح المنزل، موردة في حديثها أنها لن تلتقي الوفد. وادعت في الآن نفسه  تعرضها لإنتهاكات دون السماح لهم بلقائها او استقصاء شهادتها ما يبرز بالملموس وهن أطروحتها وكذب مزاعمها.
ويؤكد رفض سلطانة خيا استقبال وفد المجلس الوطني لحقوق الإنسان على ضعف حجتها، ورفض رصد ومتابعة حالتها حقوقيا أو التجاوب مع آلية مستقلة معنية برصد ومتابعة وضعية حقوق الإنسان في الصحراء لكونه فيلما سيء الإخراج مدفوع الثمن من طرف جهات معادية لمغربية الصحراء.
 ويذكر أن المعنية بالأمر معروفة بأفلامها الحقوقية البئيسة، إذ سبق لها محاولة تغليط الرأي العام الدولي إبان تفكيك مخيم اگديم إيزيك، حيث عمدت إلى السطو على صور لأطفال أموات بغزة واستغلالها ونسبها لأطفال الصحراء كضحايا لعملية التفكيك في ندوة صحافية بإسبانيا، وهي الفضيحة التي أفقدت المعنية بالأمر مصداقيتها وجعلتها محط سخرية كبيرة من لدن الاعلام الإسباني والدولي.
 
                                                                                     عن "بوليتيكو الصحراء"