الجمعة 29 مارس 2024
منبر أنفاس

عبد الواحد زيات: ما ينبغي فعله أمام عطش القرى والجفاف

عبد الواحد زيات: ما ينبغي فعله أمام عطش القرى والجفاف عبد الواحد زيات

قرى تعيش العطش، ومواشي تموت من الجوع، ومناطق سوف يكون حالها صعب جدا مع الجفاف، ينبغي أن يتم  التحرك من أجل المتضررين من الجفاف، وينبغي تفعيل التعويض عن طريق صندوق الكوارث، وينبغي تفعيل صندوق الزكاة كلما كان هناك تأخير في التعامل مع تدبير أزمة الجفاف... سوف يدفع ذلك إلى الهجرة القروية .

الملف الذي ينبغي أن يحظى باهتمام بالغ من جانب الحكومة وكافة المؤسسات المنتخبة والمؤسسات ذات الصلة للتخفيف من حدة الجفاف، وينبغي أن يرتفع مستوى التضامن مع العالم القروي مع الفلاحين الصغار مع نساء العالم القروي مع أطفالهم مع ماشيتهم المحسوبة على الأصابع، ينتظرون فرج الله، وينتظرون أن يكون الجميع مع المناطق الأكثر هشاشة، والتي سيزيد الجفاف من توسيع مناطق الهشاشة، الله يرزقنا الغيث .

على البرلمان، وهو بالمنطق الدستوري والقانوني في عطلة تشريعية، أن يتم طرح إمكانية عقد دورة استثنائية لأن ظروف السنة هي استثنائية تحتاج أن تكون مؤسسة البرلمان ضمن دينامية الاشتغال، بالرغم من اشتغال اللجان لكن طبيعة الوضع يحتاج مراجعة النظام الداخلي للبرلمان، وأن تكون القضايا الجوهرية محرك أساسي ليكون البرلمان إلى جانب الحكومة في وضعية اشتغال من أجل تقديم الحلول .