الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

تستهدف رقم معاملات 3.2 مليار درهم .. المصادقة على ميزانية شركة الطرق السيارة

تستهدف رقم معاملات 3.2 مليار درهم .. المصادقة على ميزانية شركة الطرق السيارة نزار بركة (يمينا) وأنور بنعزوز (يسارا) إلى جانب من طريق السيار
صادق مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب خلال اللقاء الذي عقده يوم الثلاثاء 08 فبراير 2022، برئاسة وزير التجهيز والماء على ميزانية سنة 2022.

وترتكز هذه الميزانية حسب بلاغ صحفي توصل موقع "أنفاس بريس" بنسخة منه على عدد من الفرضيات والتوجهات تتمثل أساسا في رقم معاملات قيمته 3.2 مليار درهم عام 2022 وزيادة في حركة المرور تقدر بـ + 2٪، بالإضافة إلى ارتفاع عدد مستعملي "جواز" بواقع 400 ألف مستعمل ليصل إلى 1.9 مليون مشترك نهاية سنة 2022.

ميزانية 2022 تتضمن أيضا أشغال الإصلاحات الكبرى لقارعة الطريق السيار على طول 87 كلم، سيتم تنفيذها سنة 2022 بالاعتماد على مقاولات مغربية 100٪، كما تمت المصادقة على استثمار قيمته 1.4 مليار درهم، يخص مواصلة أشغال تثليث الطريق السيار الدار البيضاء - برشيد والطريق السيار المداري للدار البيضاء، وإطلاق أشغال إنجاز الطريق السيار تيط مليل – برشيد.

وقدمت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، حسب المصدر ذاته، خطتها لإطلاق "Radio Info Trafic 107.7"، ويهدف هذا المشروع إلى تزويد المغرب بإذاعة مخصصة لمستعملي الطريق السيار كسائر العديد من البلدان في العالم، وجعل المغرب رائدا على الصعيد الإفريقي في هذا المجال. كما سيمكن من دعم ومواكبة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب في مهمتها الجديدة المتمثلة في تقديم خدمات ذات جودة عالية لمستعملي الطريق السيار؛ ناهيك عن الاستفادة من الاستثمار الذي تم تنفيذه مسبقا والمتمثل أساسا في مركز مراقبة حركة السير، واستكمال سلسلة المعلومات المرورية للتفاعل مباشرة مع مستعملي الطريق السيار، وتحديث وعصرنة تقنيات التواصل في الوقت الآني مع مستعملي الطريق السيار.