الاثنين 23 مايو 2022
مجتمع

نداء الشباب الكونفدرالي يطالب الحكومة بالتدخل لرفع هذه التجاوزات

نداء الشباب الكونفدرالي يطالب الحكومة بالتدخل لرفع هذه التجاوزات صورة جماعية للشباب الكونفدرالي

سجل نداء المنتدى الثالث للشباب الكونفدرالي النجاح المتميز والنوعي الذي حققته الدورة الثالثة للمنتدى كمحطة كونفدرالية شبابية تجسد بشكل فعلي وميداني الارتباط القوي للشباب بإطارهم النقابي.

 

واستنكر بيان النداء، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، استغلال جائحة كورونا من طرف الدولة لتمرير قوانين لا شعبية تكرس استبداد رأس المال، وذلك بالزيادات المهولة في الأسعار الوقود والخدمات.

 

وحمل الشباب الكونفدرالي الحكومة المسؤولية الكاملة في الاحتقان الاجتماعي الذي يعرفه الوضع الوطني. مطالبين بالتدخل الفوري برفع الاحتقان والتراجع عن الزيادة في الأسعار وعن كل القرارات الانفرادية التي ساهمت في تأزم الأوضاع الاجتماعية.

 

كما طالبوا بوقف كافة المتابعات ضد الناشطين السياسيين، الحقوقيين، الإعلاميين والمحتجين السلميين وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.

 

ودعا النداء إلى ضرورة سن سياسة عمومية واضحة في ظل تدبير قطاعي يتسم بغياب استراتيجية حقيقية وناجعة، ضعف تشريعي وغياب حكامة تشريعية تربط المسؤولية بالمحاسبة وتهميش الكفاءات المهنية بالقطاع مع ما انتجه ذلك من عدم قدرة المؤسسات على مواكبة التطورات المجتمعية.

 

وعبر النداء عن استيائه من الهندسة الحكومية الجديدة التي مست قطاع الشباب والرياضة بفصل هذا الأخير وإلحاقه بقطاع التعليم مما سينتج عنه تراجع وظائف المؤسسات واحتقان قطاعي في غياب أي مقاربة تشاركية مع شغيلة القطاع في اتخاد هذا القرار الاستراتيجي.

 

وسجل الشباب الكونفدرالي، بكل آسف، الوضع العام للموارد البشرية للقطاع التي تعيش على خصاص مهول في عدد الأطر وعجز الإدارة على تحقيق عدالة مجالية وبعد توقعي يعتمد تخطيط استباقي للاحتياجات المستقبلية للإدارة والعجز على تكريس المقاربة المعيارية والاستفادة من ميزات الرقمنة والادارة الالكترونية في تدبير ملفات الموارد البشرية...

 

وشدد النداء على ضرورة الرفع وتجويد الخدمات الاجتماعية المقدمة من طرف مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة موظفي واعوان وزارة الشباب والرياضة للاستجابة لحاجيات وانتظارات المنخرطين والمنخرطات.

 

وأكد على ضرورة القيام بإصلاحات هيكلية بالمؤسسة لتفعيل مبدأ الحكامة الجيدة في تدبير الموارد المالية للمؤسسة...