الأربعاء 30 نوفمبر 2022
مجتمع

رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش: الامتحانات ستجرى في مواعيدها  

رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش: الامتحانات ستجرى في مواعيدها   جامعة القاصي عياض تؤكد على إجراء الامتحانات في مواعيدها وفق الشروط الاحترازية
وجه رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش  إلى الأساتذة والأطر الإدارية بالجامعة دعوة للانخراط من أجل إنجاح عملية تنظيم امتحانات الدورة الخريفية. في ظل الوضعية الوبائية الحالية التي تشهد  ظهور حالات مؤكدة من الإصابات بفيروس كورونا و المتحور الجديد  أوميكرون  المتسم بسرعة الانتشار.
وذلك  تبعا  للمذكرة الوزارية  540/01 بتاريخ 23 دجنبر 2021، في شأن تعزيز التدابير الوقائية للتصدي لتفشي هذا الوباء عبر تحديد  نمط الدراسة.
وصيغ إجراء الامتحانات وأخبر رئيس الجامعة  بأن  عدة اجتماعات عقدت مع رؤساء المؤسسات  التابعة للجامعة  في هذا الشأن؛ وأسفر اجتماع لجنة الشؤون البيداغوجية  المنبثقة عن مجلس الجامعة  المنعقد في 27 دجنبر 2021، على اتخاذ مجموعة من الإجراءات، التي ذكر من بينها: الإبقاء على برمجة  امتحانات الدورة الخريفية بجميع  مؤسسات الجامعة في مواعيدها المحددة  سلفا مع ضرورة التقيد الصارم  بالتدابير  الوقائية للحماية  الفردية والجماعية المتضمنة في البروتوكول  الصحي المعتمد  داخل الجامعة.
 
وكذلك تتبع  تطور الحالة الوبائية محليا جهويا ووطنيا. كما ذكر أن  اللجنة البيداغوجية أوصت  كذلك  بضرورة التنسيق بين  جميع المؤسسات من أجل الاستعمال المشترك  للموارد البشرية والتقنية واللوجيستيكية ضمانا للنجاعة وربحا للوقت  مع حث جميع مكونات الجامعة على الانخراط في إنجاح هذه العملية.